الخميس 2 ماي 2019 الساعة 10:01



الجزائر. "بوحمرون" يضرب بقوة




 


سكوب- متابعة

سجلت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات بالجزائر، أكثر من 10 آلاف حالة اصابة بالحصبة منذ بداية سنة 2019 ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الجزائرية.

 

وأكد مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، بمناسبة احياء الأسبوع العالمي للتلقيح الذي يتزامن مع الأسبوع الأخير لشهر ابريل أنه تم "تسجيل أكثر من 10 آلاف اصابة بالحصبة (التي تعرف ايضا ببوحمرون) منذ بداية السنة الجارية"، متوقعا استمرار "انتشار الإصابة بالمجتمع نتيجة نقص المناعة لدى الأطفال الذين لم يتم تلقيحهم بعد"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.

 

وقال ذات المسؤول إنه تم تسجيل "اكثر من 29 الف حالة اصابة ببوحمرون خلال سنة 2018 تسببت في وفاة 26 شخصا".

 

وتتمثل أعراض هذا المرض المعدي القاتل، الذي يظهر بعد مدة تتراوح بين 8 الى 12 يوم من تعرض الشخص الى الفيروس، على الخصوص في ارتفاع الحرارة وسيلان الأنف واحمرار العينين وبروز نقاط بيضاء داخل الفم بالإضافة الى الإسهال الحاد والتهاب الرئة والأذن.

 

وكانت المنظمة العالمية للصحة ومنظمة اليونسيف قد حذرتا منذ بداية السنة الجارية من ارتفاع الإصابة بفيروس بوحمرون، التي بلغت خلال الأشهر الأولى من سنة 2019 قرابة 300 الف حالة تسببت في وفاة 136 الف شخص عبر العالم كما ارتفعت نسبة الإصابة بهذا المرض بين سنوات 2017 وبداية 2019 إلى قرابة 300 الف بالمائة.

 

وقد كانت مناطق الأمريكيتين وشرق حوض البحر الأبيض المتوسط وأروبا -حسب المنظمة الأممية- من "اكثر مناطق العالم تضررا من الفيروس مرجعة ذلك الى عدم ضمان تغطية واسعة من اللقاح ضد هذا الفيروس".






الجزائر. اعتقالات بالجملة في وهران

لجزائر. الحراك الشعبي يتحدى قايد صالح

الجزائر. إطلاق سراح المعتقل على خلفية الراية الأمازيغية

الجزائر. قايد صالح يواصل تعنته

الجزائر. إيداع وزيريْن سابقيْن السجن بتهم الفساد

الجزائر. سجن مواطن بسبب الراية الامازيغية






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق