حجز كميات كبيرة ديال الحشيش فميناء إسباني جاية من طنجة

تكتب نهار 26 أبريل، 2024 مع 08:31 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني في ميناء موتريل (غرناطة)  من إحباط عملية تهريب 456 كيلوغراما من الحشيش مخبأة في سقف مقطورة شاحنة قادمة من ميناء طنجة المتوسط، كما تم توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 34 عاما، باعتباره الجاني المزعوم لجريمة الاتجار بالمخدرات.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن حجز كمية الحشيش جاء بعد التفتيش الذي أجراه عناصر قسم المالية والحدود للحرس المدني لميناء موتريل، للمركبات التي تنزل من السفينة فولكان دي توس، القادمة من ميناء طنجة المتوسط، نهاية الأسبوع المنصرم، عندما اكتشفت العناصر قاعا مزدوجا محتملا على سطح مقطورة شاحنة.

وأضافت المصادر أن العناصر قامت بتفريغ الحمولة التي كانت بالمقطورة، وتم إخضاعها بالكامل للفحص بواسطة كلب مدرب والذي رصد وجود مخدرات، ليتم بفحص المقطورة بأكملها واكتشاف 628 حزمة حشيش مخبأة بعناية في الثقوب العرضية لهيكل السقف.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إحباط عملية مشابهة في مارس الماضي، حيث صادر الحرس المدني الإسباني أكثر من 4400 كيلوغرام من الحشيش الذي، كما هو الحال في العملية الحالية، تم إخفاؤها في صندوقين مزدوجين على أسطح مقطورات شاحنتين تم اعتراضهما أيضا عند هبوطهما من سفينة قادمة من ميناء طنجة المتوسط.