نهائي كأس العالم 2030 يقدر يتلعب فالمغرب

تكتب نهار 23 أبريل، 2024 مع 12:34 رياضة تابعونا على Scoop

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية، تقريرا اعتبرت فيه أن استضافة نهائي كأس العالم 2030 بات شبه محسوم بالملعب الجديد الذي سيتم بنائه ضواحي الدارالبيضاء.

ماركا قالت بلي ملعب بنسليمان الأوفر حظا لاستضافة نهائي المونديال من ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد ، مشيرة الى أن الوضع المتأزم الذي يمر به الاتحاد الإسباني لكرة القدم له تأثير على اختيار نهائي المونديال.

تقرير ماركا ذكر أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة الإعلان على أسماء الملاعب الرسمية لمونديال 2030 ، في الوقت الذي لا يتوفر الإتحاد الإسباني لكرة القدم على رئيس.

وأوضح تقرير ماركا، أن الجانب المغربي لا يتوقف عن العمل لربح رهان استضافة الملعب الكبير بالدار البيضاء (113 ألف متفرج) لنهائي كأس العالم 2030.

وقالت ماركا، أن الجانب المغربي سيستغل تواجد إنفانتينو بالمملكة لحضور نهائي كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، لتقوية حظوظ استضافة نهائي المونديال.

وأشارت ماركا إلى أن إسبانيا كانت مرشحة قوية لاستضافة النهائي باعتبارها الدولة التي تقود ملف المونديال، إلا أن الظروف الحالية أضعفت الموقف الإسباني إلى حدود لا يمكن لأحد أن يتوقعها.

ونقلت ماركا عن رئيس الفيفا إنفانتينو، تصريحاته التي أدلى بها خلال تواجده بالمغرب ، حينما قال : ” أشعر بأنني في بيتي في بلد يعيش بكرة القدم ومن أجلها”.

وأضاف إنفانتينو : “هذا البلد الشغوف بكرة القدم يستضيف بشكل رائع بطولات مختلفة، بما في ذلك هذه البطولة، وأنا متحمس جدًا بالفعل لما يخبئه لنا عام 2030”.