الإمارات.. أستاذان مغربيان داو الجائزة الدولية لـ”أفضل معلم”

تكتب نهار 4 أكتوبر، 2023 مع 08:29 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

تمكن أستاذان مغربيان من التتويج بجائزة الشيخ محمد بن زايد لأفضل معلم ضمن 15 معلما ومعلمة من مختلف دول العالم.

وتمكن كل من الأستاذين مصطفى جلال من مديرية تارودانت، جهة سوس ماسة،  وأمل أبو مسلم، من مديرية الصخيرات تمارة، من الظفر بهذه الجائزة بعدما كانا ضمن 3 أسماء مغربية شاركت في آخر مرحلة من مراحل التقييم النهائي، الخاصة بالدورة الرابعة لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، والتي تبلغ قيمتها المالية مليون درهم إماراتي. فضلا على قيمتها التربوية والرمزية.

وقال مصطفى جلال عقب التتويج “أتقاسم معكم فرحتي اليوم من أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، حضور قوي للمغرب اليوم على منصة تتويج جائزة الشيخ محمد بن زايد لأفضل معلم بتتويج وفوز 15 معلما ومعلمة، حيث كان للمغرب منها جائزتين، جائزة للأستاذ مصطفى جلال من مديرية تارودانت جهة سوس ماسة  وجائزة للزميلة الأستاذة أمل أبومسلم من مديرية الصخيرات تمارة”.

وأشار جلال، في تدوينة على حسابه الفيسبوكي، إلى أن “التتويج جاء بعد التباري على اللقب لمدة سنتين مع  أزيد من 9500 أستاذ من مختلف الدول”، موجها شكره  للمغاربة “على دعمهم ومساندتهم له خلال مرحلة التصويت “، كما وجه شكره لـ”وزارة التربية ولكافة الأطر التي دعمته وساندته في هذه المسابقة”.

وكان الأساتذة الثلاثة الذين تأهلوا للمرحلة النهائية من المسابقة هم المعلم مصطفى جلال، من مجموعة مدارس أولاد هماد مديرية تارودانت بمبادرة “الإذاعة والتلفزة المدرسية من الطفل إلى الطفل”، والمعلمة أمل أبومسلم من مدرسة مجموعة مدارس عقبة بن نافع الصخيرات تمارة، بمبادرة ” قاعة اكتشاف المهن بوابة لتنمية المهارات الحياتية والوطنية”، وحسناء بوشعلة، التي أقصيت، من المدرسة الجماعاتية أربعاء رسموكة – تزنيت ومبادرة مختبر المهارات الحياتية “مهد التنمية المستدامة”. للمعلمة.