السبت 2 فبراير 2019 الساعة 08:57



ليبيا. إلقاء القبض على أحد أبرز قادة داعش



 

 

سكوب- وكالات

تمكنت قوة ليبية خاصة من القاء القبض على أحد قادة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مدينة سرت (450) كلم شرق العاصمة الليبية.

 

 وأوضح ضابط مسؤول بقوة حماية وتأمين سرت في تصريح لوكالة أنباء "شينخوا" ليلة الجمعة أن "قوة خاصة قامت باعتقال أحد قادة تنظيم الدولة في سرت يدعى (خليفة برق)، بعدما تم مداهمته في منزل كان يتواجد فيه ليلة الخميس".

 

وأضاف أن "العملية تمت بناء على ورود معلومات استخباراتية بتواجد البرق في الموقع المعلوم وسط المدينة، وتم التحرك فورا نظرا لأنه شخص خطير ويعتبر أحد مؤسسي تنظيم "داعش" في سرت، ومطلوب لسلطة النائب العام".

 

 وشكلت حكومة الوفاق الوطني الليبية قوة حماية وتأمين مدينة سرت فور تحرير المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي كان يتخذها مقرا رئيسيا له قبل أن تطلق قوات (البنيان المرصوص) التابعة لحكومة الوفاق عملية عسكرية لاستعادة المدينة.

 

ونجحت عملية "البنيان المرصوص" التي أطلقتها قوات حكومة الوفاق نهاية العام 2016، في طرد "داعش" من معقله الرئيسي في سرت، بعد معارك استمرت لأكثر من ثمانية أشهر، سقط فيها أكثر من 700 قتيل في صفوف قوات الوفاق، فيما ق تل أكثر من ألفين من مسلحي داعش.






ليبيا. إصابة تسعة مغاربة قي قصف مركز للهجرة

ليبيا. استسلام كتيبة تابعة لميليشيات حفتر

ليبيا. ضباط إماراتيون يدعمون ميليشيات حفتر

ليبيا. تسريب وثيقة تكشف مخطط حفتر الإعلامي

طرابلس. اندحار فلول اللواء المنشق حفتر

طرابلس. حملة حفتر نسخة أخرى لفشل عسكري






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق