الخميس 6 دجنبر 2018 الساعة 09:45



أكادير. القضاء يغرّم أستاذا جامعيا بسبب الفيسبوك




 

سكوب- متابعة

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، أمس الأربعاء، بغرامة مالية في حق أستاذ جامعي بكلية الحقوق،  قدرها 30 ألف درهم وتعويضا للمطالب بالحق المدني قدره 100 ألف درهم، وذلك بتهمة ارتكابه لجنحتي "القذف والسب" بواسطة تدوينات على صفحته الفيسبوكية في حق موظف عمومي.

 

وكشفت مصادر خاصة، حسب موقع لو360 الذي أورد الخبر، أن المتضرر الذي يشتغل كذلك أستاذا جامعيا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر بأكادير، تقدم بشكاية مباشرة لدى المحكمة الابتدائية المذكورة، تفيد تعرضه للسب والقذف من طرف زميل له بالكلية ذاتها، من خلال نشره لتدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتهم فيها المشتكي بالفساد وأنه "سرطان يتعين استئصاله"، واصفا إياه بـ"الصبي".

 

واعتبر المشتكي ما جاء في التدوينة أوصافا تمس بإنسانيته ومؤهلاته العلمية ووضعه الاعتباري كأستاذ جامعي، مطالبا من المشتكى به إثبات ما يقوله بحجج دامغة معتبرا في الوقت نفسه الوقائع المذكورة قذفا وسبا في حقه تستوجب العقاب.

 

وبناء على محضر المفوض القضائي المنجز في القضية والدلائل التي تقدم بها المشتكي، قضت المحكمة ابتدائيا، بتغريم المشتكى به 30 ألف درهم وبتعويض مدني قدره 100 ألف درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى وبرفض باقي الطلبات.






وجدة. موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه

الدار البيضاء. إخضاع موظف شرطة للبحث القضائي

تحقيق. صفقة طاولات متهرئة في عهد حصاد وبنشيخ

بني ملال. القبض على العقل المدبر لعمليات تهجير الشباب

الهجرة السرية. تفكيك شبكة إجرامية في الناظور

مكافحة الإرهاب. النموذج المغربي أضحى مرجعا دوليا






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق