الثلاثاء 25 يوليوز 2017 الساعة 15:08



باريس. حفتر والسراج يلتزمان بوقف اطلاق النار



فايز السراج وخصمه المشير خليفة حفتر بباريس

 

سكوب- ا ف ب

التزم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج وخصمه المشير خليفة حفتر قائد "الجيش الوطني الليبي"، على وقف اطلاق النار وتنظيم انتخابات في اقرب وقت، وفق مسودة بيان نشرتها الثلاثاء الرئاسة الفرنسية.

 

وجاء في مسودة البيان ان السراج الذي يرأس الحكومة المدعومة من الامم المتحدة، وحفتر، القائد العسكري الذي يسيطر على شرق البلاد المضطرب، التزما كذلك بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بالسرعة الممكنة.

 

وقال البيان إن حفتر والسراج اعلنا التزامهما بوقف اطلاق النار (...) وتعهدا بالعمل على "اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن"، قبل لقائهما بعد الظهر قرب باريس برعاية الرئيس ايمانويل ماكرون.

 

وأكد مسؤولون فرنسيون في المحادثات على أن المسودة هي واحدة من وثائق عدة توزع قبل الاجتماع.

 

وجاء في المسودة التي تضم عشر نقاط ، حسب وكالة فرانس بريس التي أوردت الخبر، ان الحل السياسي هو وحده الكفيل بحل الازمة، وعلى دعم اتفاق الصخيرات الذي تم الاتفاق عليه في 2015 بدعم من الامم المتحدة ليكون اساسا للعملية السياسية في ليبيا.

 

وتهدف محادثات الثلاثاء إلى اقناع الجانبين بالاتفاق على خارطة طريق على الأقل لانهاء النزاع الذي ادخل البلد الغني بالنفط في حالة من الفوضى منذ الاطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي في 2011.






ليبيا. إصابة تسعة مغاربة قي قصف مركز للهجرة

ليبيا. استسلام كتيبة تابعة لميليشيات حفتر

ليبيا. ضباط إماراتيون يدعمون ميليشيات حفتر

ليبيا. تسريب وثيقة تكشف مخطط حفتر الإعلامي

طرابلس. اندحار فلول اللواء المنشق حفتر

طرابلس. حملة حفتر نسخة أخرى لفشل عسكري






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق