الثلاثاء 24 مارس 2015 الساعة 20:46



مصر. سيدة تنكرت في زي الرجال 42 سنة



صيصة أبو داودة

 

سكوب - متابعة

 

نشرت وكالة الصحافة الفرنسية تقريرا حول امرأة مصرية اسمها "صيصة أبو دوح " تنكرت بثياب رجل لمدة 42 سنة لتتمكن من اعالة عائلتها وكرمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وذكر التقرير أن السيدة تدعى "صيصة أبو داووه" وتبلغ من العمر 64 عاما، وتوفي زوجها قبل 43 عاما بينما كانت حاملا بابنتها الأولى ودون أي مورد رزق، فاختارت أن تلبس طاقية وملابس رجالية لتخرج للعمل في مجتمع لا يسمح للنساء فيه بالخروج، فاشتغلت بكل المجالات من صناعة مواد البناء إلى مسح الأحذية مرورا بالفلاحة.

ونقل التقرير على لسانها "لقد فضلت أن أقوم بالأعمال الشاقة كالبناء وإصلاح الأحذية على أن أتسول في الشارع لإعالة ابنتي وأطفالها"، وحتى تحمي نفسها من الرجال ومن عنصرية التقاليد قالت "قررت أن أكون رجلا، وأن أذهب للقرى البعيدة وأعمل مثلهم".

وما زالت "صيصة" تستيقظ من السادسة فجرا لتأخذ معدات مسح الأحذية إلى محطة قطار "الأقصر" وتجمع من وراء هذا العمل ما يضمن لها ولابنتها حياة كريمة.

وأضاف التقرير أن السيدة وقع تكريمها من طرف الحكومة المصرية في 17 من الشهر الجاري، مانحة إياها لقب الأم المثالية. كما حصلت على جائزة "المرأة دعم للأسرة" من إدارة التضامن الاجتماعي وعرضت "السي بي سي" تقريرا مصورا حول قصة حياتها.

وأشار التقرير أن ما دفع "صيصة" للتنكر هو التقاليد المحلية التي تمنع المرأة من تلبية حاجيات عائلتها.






مصر. جنايات القاهرة تواصل محاكمة قيادات الإخوان

مصر. شجار عنيف بين سائقين وراء المأساة

مصر. استقالة وزير النقل على خلفية فاجعة القطار

مصر. عشرات القتلى والجرحى في حريق ضخم

مصر. البرلمان يصوت على تمديد ولاية السيسي

مصر. المفتي يهاجم دعاة المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق