الجمعة 20 شتنبر 2019 الساعة 11:09



حرص ملكي. تطوير قطاعات الصناعة التقليدية والسياحة والثقافة



صاحب الجلالة الملك محمد السادس

 

سكوب- و م ع

أكدت سفيرة المغرب في صوفيا، زكية الميداوي على الدعم الذي ما فتئ يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتطوير قطاعات الصناعة التقليدية والسياحة والثقافة.

 

وأبرزت الميداوي، خلال حفل أقيم مؤخرا بمناسبة الاحتفال بالذكرى 55 لتأسيس مدينة شيبيلاري البلغارية، أن جلالة الملك يدعم، إلى جانب قطاعات أخرى، هذه المجالات ذات الصلة بالمعطيات الاقتصادية والاجتماعية للمملكة والمناخ الإقليمي والدولي الذي يؤثر على تطورها.

 

كما أكدت الدبلوماسية المغربية، حسب بلاغ لسفارة المغرب في صوفيا، على الدور الاستراتيجي لهذه القطاعات، التي تحظى بحصة مهمة في الاقتصاد الوطني من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص الشغل والحد من الفقر.

 

ومن جهة أخرى، سجلت الميداوي أنه في سياق تعزيز جاذبية المتاحف ومختلف المواقع السياحية والمدن العتيقة، يشرف جلالة الملك على إطلاق العديد من برامج إعادة تأهيل الفضاءات العمومية.

 

وأشار البلاغ إلى أن سفارة المملكة في صوفيا نظمت، في الفترة من 14 إلى 16 شتنبر الجاري، أمسيات ثقافية مغربية في مدينة شيبيلاري بمناسبة الذكرى 55 لتأسيس هذه المدينة.

 

وأوضح المصدر ذاته أن السفارة المغربية شاركت، كضيف خاص، في احتفالات المدينة البلغارية تحت شعار "المغرب.. ثقافة وتقاليد"، مضيفا أن ضيوف المدينة تابعوا عرضا للزي التقليدي المغربي نظم بهذه المناسبة.






محلل. التقارب بين الرباط وبريتوريا "ضروري"

الزفزافي. الأب يسترزق باسم ابنه

رهانات. حكومة العثماني في صيغتها الجديدة

الصحراء المغربية. مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة

الخطاب الملكي. دور القطاع البنكي في دعم الاقتصاد الوطني

الفاتحي. تصريح سعداني جاء في وقته






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق