السبت 2 فبراير 2019 الساعة 12:26



الصحة. تسجيل تسع وفيات بسبب الانفلونزا



 

سكوب- متابعة

كشف مصدر من وزارة الصحة عن تسجيل 9 حالات وفاة بسبب فيروس انفلونزا  H1N1، تتوزع بين المصحات الخاصة والعمومية.

 

وأضاف ذات المصدر، حسب موقع القناة الثانية الذي أورد الخبر اليوم ىالسبت، أنه تم تسجيل أربع حالات في المصحات الخاصة، بينما الخمسة الآخرين كانوا يتلقون العلاج في مستشفيات عمومية بمدينة فاس، وطنجة، والدار البيضاء، ومراكش والرباط، مشيرا إلى أن من بين المتوفين رضيع يبلغ من العمر 6 أشهر كانت عائلته قد نقلته إلى المستشفى الجامعي بمراكش.

 

وحسب المعطيات التي أعلنت عنها وزارة الصحة،  فإن من بين 20 طفلا تم استقبالهم في مستشفى ابن رشد بالبيضاء، 19 عادوا إلى منازلهم، اما الطفل المتبقي فقد غادر العناية المركزة ويخضع لمراقبة صحية دقيقة.

 

وكان الكاتب العام بوزارة الصحة هشام نجمي قد كشف لذات الموقع، أن العينات التي فصحتها مراكز الرصد الموزعة على تراب المملكة، في إطار مهمتها الخاصة بمراقبة الأوبئة لمتتالية الأنفلونزا، والتي تخص أكثر من 500 شخص مصاب بالإنفلونزا، "وجدت أن 80% من هؤلاء يحملون فيروس H1 N1 ".

 

من جهته أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على أن الأنفلونزا الناتجة عن فيروس H1N1 موجودة في العديد من الدول، "وهي انفلونزا موسمية، تكون عادية ولا تستدعي القلل في الغالب، لكن هناك بعض الحالات خاصة المصابين بأمراض مزمنة أو الأشخاص الذين تكون مناعتهم ضعيفة يتاثرون بشكل اكبر بهذا الفيروس".






ممرضو وتقنيو الصحة. يصعدون احتجاجاتهم

مكناس. البحث في ظروف ولادة تمت خارج مركز صحي

الكنوبس. تقرير طبي يعلل اللجوء إلى العملية القيصرية

إضراب وطني. أطباء القطاع الخاص

الرباط. الممرضون في وقفة احتجاجية

التغطية الصحية. المصحات الخاصة توقيف التعامل مع المرضى






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق