- Advertisement -

- Advertisement -

ماسك حقق أول انتصار فقضيتو ضد تويتر

حقق Elon Musk للتو أول انتصار في دعواه القضائية ضد Twitter. في الواقع ، أمرت القاضية كاثلين ماكورميك شبكة التواصل الاجتماعي بإرسال وثائق إضافية للملياردير ومحاميه تتعلق بعملية تحليل البريد العشوائي والحسابات المزيفة على تويتر.

إذا كنت تتابع القضية الساخنة في الوقت الحالي، وهي استيلاء Elon Musk على Twitter، فقد تعلم أن العملية متوقفة حاليًا. في أوائل يوليوز 2022، انسحب الملياردير من صفقة بقيمة 44 مليار دولار كان قد أبرمها لشراء الشبكة الاجتماعية.

برر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla قراره، بحجة أن الشركة قد ضخمت قاعدة مستخدميها من خلال العديد من الحسابات المزيفة. كما يتهم تويتر بعدم إرسال جميع المعلومات التي بحوزته بشأن عملية تحليل البريد العشوائي والروبوتات والحسابات المزيفة الموجودة على المنصة.

- Advertisement -

منذ ذلك الحين، قرر Twitter رفع القضية إلى المحكمة. تقاضي الشركة Elon Musk لتنازله عن التزام الاستحواذ. في هذه العملية، قدم رئيس SpaceX أيضًا شكوى ضد Twitter، ويجب أن تبدأ المواجهة القانونية بحلول 17 أكتوبر 2022.

ومع ذلك، فقد علم أن إيلون ماسك قد حقق أول انتصار في معركته ضد تويتر. في يوم الإثنين، 15 غشت، أمرت القاضية الفيدرالية الأمريكية كاثلين سانت جود ماكورميك تويتر بالامتثال جزئيًا لطلب ضبط النفس الذي قدمه محامو الملياردير.

طلب الأخير إرسال مستندات تخص 22 موظفًا على تويتر، قالوا إن لديهم معلومات حول عملية تحليل البريد العشوائي والروبوتات الموجودة على المنصة. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أن Elon Musk قد قدم طلبًا آخر للتقييد، من أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول البيانات المتعلقة بجمع البيانات من مستخدمي Twitter (من المتوقع أن يحكم القاضي ماكورميك على هذا الطلب هذا الأسبوع).

فيما يتعلق بالطلب الأول المقدم من إيلون ماسك، تجدر الإشارة إلى أن القاضي ماكورميك لم يمنح حق الوصول إلى جميع المعلومات المطلوبة. في الواقع ، يُطلب من Twitter “جمع ومراجعة وإنتاج المستندات”  الخاصة بموظف واحد ، وهو Kayvon Beykpour ، المدير العام السابق لقسم المستهلك في المنصة.

التعليقات مغلقة.