- Advertisement -

- Advertisement -

اكتشاف متحور جديد ديال فيروس كورونا فإسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الخميس 13 يناير 2022، عن وصول متحور جديد من سلالة كورونا إلى البلاد، تم تعريفه من خلال الرمز “BA2″.

وأضافت الوزارة أن الحديث يدور عن متغير آخذ بالتطور جنبًا إلى جنب مع أوميكرون ويتم مراقبته من قبل وزارة الصحة ودول أخرى حول العالم. ولا يوجد دليل في هذه المرحلة على أنه يتصرف بشكل مختلف عن أوميكرون. وتعهدت وزارة الصحة بأنها ستطلع الجمهور على أي تطورات ذات صلة”.

وأفاد موقع كان الإخباري أنه تم اكتشاف 20 إصابة في “إسرائيل” بسلالة جديدة تدعى “BA2” متفرعة من متحور أوميكرون، ولا تتوفر في الوقت الحالي معلومات حول خطورتها. ويعرف عن السلالة “BA2” بأنها تتميز بعدد طفرات أكبر من أوميكرون الأصلي، وعليه ذهب بعض العلماء الى التكهن بأنها قد تكون أكثر خطورة.

- Advertisement -

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد الإصابات بشكل كبير في إسرائيل، حيث تشير الإحصائيات الحديثة إلى إصابة ثلاثمائة ألف شخص بكورونا منذ بداية شهر يناير 2022.

وتُظهر بيانات وزارة الصحة أن العدوى انتقلت إلى عشرين ألف شخص خلال يوم واحد فقط، وفي بيان صادر عن وزارة الصحة، أمس الخميس، أشارت البيانات إلى تسجيل أكثر من ثمانية وأربعين ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم مضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.