فضيحة تحرش وابتزاز جنسي فالمستشفى الجامعي ابن رشد فكازا

تكتب نهار 11 يناير، 2022 مع 10:57 قضايا تابعونا على Scoop

اخرجت المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، قضية تحرش وابتزاز جنسي تفجرت عام 2020 بالمستشفى الجامعي ابن رشد، من الحفظ.

الأمر يتعلق بفضيحة تحرش وابتزاز جنسي تفجرت في المستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء ، بطلها طبيب بروفيسور بالمستشفى.

وحسب مصادر إعلامية، فقد وجهت أربع ضحايا وهن ممرضات، شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، تتعلق بجنح التحريض على الفساد و التحرش الجنسي و السب و القذف في حق امرأة بسبب جنسها و العنف و التهديد.

وحسب نفس المصادر فإن الممرضات المشتكيات، كشفن في ذات الشكاية، عبر دفاعهن ، أن المشتكى به يعتبر أستاذ طبيب بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، ويشرف على توجيههن ويخضعن لتوجيهاته وتعليماته ، غير أنه استغل هذا المعطى في تفريغ نزواته ومكبوتاته وتسلطه عبر انتهاز فرص اللقاءات الفردية بهن للتحريض على الفساد والتحرش الجنسي ، و الاعتداءات الجنسية و المعنوية بهن.

المشتكيات، ذكرن أن الطبيب المتهم يتعمد سبهن وقذفهن ونعتهن بأوصاف بذيئة منها “العاهرة” في مناسبات عدة منها الواقعة الثابتة من تسجيل صوتي مرفق بالشكاية.

وكشفن أنه عمد إلى استدراج المشتكية الثالثة إلى مكتبه وبعد امطارها بوابل من السب والقذف تعمد تعنيفها من خلال دفعها وتمرير يداه على صدرها.

الممرضات المشتكيات ، أوضحن أن الطبيب المتهم يستغل نفوذه عليهن باستدراجهن لحضور حفلات ماجنة تحت طائلة التهديد باستغلال علاقته مع مسؤولي المستشفى من اجل احالتهن على مصالح اخرى وبقدرته على المس بسمعتهن لدى كافة العاملين بالمستشفى.

المشتكيات طلبن من وكيل الملك إحالة الشكاية على الضابطة القضائية للإستماع إليهن في محاضر قانونية وكذا المشتكى به حول الافعال المذكورة.

كما التمسن استدعاءهن ومتابعة المشتكى به وفق ما يقتضيه القانون مع احالة الملف على المحكمة المختصة لمعاقبته طبقا للقانون.

يشار إلى ان المحكمة حددت يوم 14 يناير الجاري، لأول جلسة محاكمة للطبيب المتهم.