المحكمة الإبتدائية فمراكش رفضات إطلاق سراح الممثلين الجزائريين المتهمين بإهانة المغربيات

تكتب نهار 15 أبريل، 2021 مع 17:57 قضايا تابعونا على Scoop

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش عشية أمس الأربعاء 14 أبريل، تأجيل محاكمة ثلاثة ممثلين جزائريين بعد مثولهم في ثاني جلسة على خلفية تورطهم في التقاط ونشر فيديوهات لأطفال بمراكش بغرض التشهير ، كما رفضت المحكمة ملتمس تمتيعهم بالسراح المؤقت.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش أمرت الإثنين 05 أبريل الجاري، بوضع ممثلين جزائريين تحت تدابير الحراسة النظرية بعد وصفهم للمغربيات بـ”العاهرات”، وإهانة أطفال مغاربة من خلال شريط فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

واستنادا لذات المصادر فقد جرى اعتقال المتهمين من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش بإحدى الشقق السكنية بحي جليز .

حيث تم الاستماع للموقوفين الذين ظهروا في شريط الفيديو، في محاضر رسمية من “ أجل “القيام بالتقاط وتسجيل وتوزيع تركيبة مكونة من صورة شخص دون موافقته، وتوزيع ادعاءات كاذبة والسب والقذف، والتغرير بقاصر يقل عمره عن 18 سنة”وتقرر وضع اثنين منهم تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم إخلاء سبيل الشخص الثالث، في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة

ويشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالمدينة الحمراء أمرت، بفتح بحث قضائي بخصوص شريط فيديو صور من طرف فنانين فرنسين من أصول جزائرية حلوا ضيوفا من أجل تصوير أحد البرامج التلفزية بإحدى القنوات المغربية .