مغاربة الخارج هجموا على “الخراز” بسبب إساءتو ليهم فالبرنامج ديالو فاليوتيوب

تكتب نهار 12 أبريل، 2021 مع 19:03 مجتمع تابعونا على Scoop

أثارت تصريحات رجل الأمن المتقاعد عبد القادر الخراز حول الجالية المغربية المقيمة بالخارج جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

العديد من المغاربة بالخارج انتاقدوا عبر تعليقاتهم ومقاطع فيديو مصورة ما وصفوه بـ”إساءة” الخراز لهم خلال آخر حلقة نشرها عبر قناته على يوتيوب بعدما تحدث عن أن معظمهم لا يتقاضون أجرا يسمح لهم بتوفير مستلزماتهم الغذائية بشكل جيد كما ينعم بذلك مغاربة الداخل.

مغاربة المهجر عبرو فوسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد من تصريحات الخراز اللي أشار فيها إلى أن نصفهم كيعيشو على “السباكيتي”، معتبرا أنهم “سيفلسون بعد أيام قليلة إذا ما اعتمدوا النظام الغذائي الذي ينهجه معظم المغاربة بالوطن”، مطالبين إياه بالاعتذار منهم والكف عن الحديث في مواضيع خارج إطار موضوع برنامجه المختص بالجرائم.

الهجوم الكبير من قبل الجالية المغربية اللي شعرات بإهانة الخراز ليها، دفع رجل الأمن المتقاعد لحذف الحلقة التي أثارت غضبهم من قناته على يوتيوب والاعتذار منهم سريعا.

وأوضح الخراز ففيديو الاعتذار، أنه لم يكن يقصد الإساءة لمغاربة الخارج الذين تربطهم به علاقة قوية، مشيرا إلى أن كلامه كان موجها للشباب الذين يعيشون بالمغرب والذين يحلمون بالفردوس الأوروبي. ولفت الخراز، إلى أن الهدف من كلامه كان هو توعية الشباب الذين لا يعرفون ظروف عيش أقاربهم ممن توجهوا لأوروبا بطريقة غير شرعية بمعاناتهم الحقيقية، نافيا أن يكون قصده وليس عموم المغاربة الذين يعملون بطرق شرعية ويملكون جميع الأوراق القانونية.

عبد القادر الخراز هو رجل أمن متقاعد اكتسب شهرة واسعة عند المغاربة من خلال برنامجه “الجريمة لا تفيد” على يوتيوب، حيث تمكن بفضل طريقته العفوية فسرد الجرائم من كسب الملايين من المشاهدات.