- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

واش المغرب صايفط بصح ضابط امن لإسرائيل وشنو مشا يدير؟

ادعت صحيفة جيروزاليم بوست، الجريدة الأكثر انتشارا في إسرائيل، أن المغرب أوفد قبل أسابيع، ضابطا إلى إسرائيل قصد معالجة قضية ترحيل مجرمين إسرائيليين خطيرين عضوين في مافيا “يتسحاق أبرجيل”.

وحسب الصحيفة، المقربة من دوائر القرار في تل أبيب، فإنه سيتم ترحيل المتهمين إلى إسرائيل عبر إسبانيا، ويتعلق الأمر بأفيتان وتشيكو، اللذين يعدان مجرمين خطيرين هربا من العدالة في إسرائيل، حسب ذات الصحيفة.

ونقلت جيروزاليم بوست عن مصدر أمني، أن حيثيات الترحيل جرى الاتفاق عليها منذ أسبوع خلال زيارة ضابط مغربي إلى إسرائيل لترتيب عملية الترحيل.

- Advertisement -

وكان أفيتان قد اعتقل بناء على معلومات من الشرطة الإسرائيلية، وهو متورط في أبرز الجرائم في إسرائيل وخصوصا القضية المعروفة ب512. أما تشيكو فهو يدير شبكة متخصصة في تزوير الوثائق وقضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن أفيتان تمكن من الحصول على الجنسية المغربية وانضمت إليه زوجته فيما بعد، وسيتم إسقاط الجنسية المغربية عنهما بعد أن قاما بتزوير الوثائق قصد الحصول عليها.

إلى ذلك ما زالت السلطات المغربية تلتزم الصمت بخصوص هذا الخبر، كما أن وزارة الداخلية، المعنية بالخبر والمفروض أن توضح الأمر، لم تصدر لحد الساعة أي بلاغ تكذيب أو تأكيد للخبر المثير للجدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.