- Advertisement -

- Advertisement -

Meta طرحات أدوات جديدة لتحقيق الدخل على Instagram و Facebook

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، اليوم أن الشركة تطرح المزيد من الطرق للمبدعين لكسب المال على Facebook و Instagram، كما تعمل على توسيع بعض أدوات تحقيق الدخل الحالية لتشمل المزيد من المبدعين.

وعلى وجه الخصوص، أعلن زوكربيرج أن Meta تختبر مكانًا معينًا على Instagram حيث يمكن اكتشاف منشئي المحتوى والدفع مقابل المحتوى. تشير Meta إلى أن سوق المبدعين يسمح للعلامات التجارية بمشاركة فرص شراكة جديدة. بمجرد عثور العلامة التجارية على منشئ ترغب في الشراكة معه، يمكنها إرسال مشروع بالتفاصيل إليه، بما في ذلك معلومات حول التسليمات والدفع. تشير Meta إلى أنه سيكون هناك مجلد رسائل شراكة داخل Instagram DMs حيث سيتمكن المبدعون والعلامات التجارية من التصفية من خلال عروضهم ومشاريعهم.

تجدر الإشارة إلى أن طريقة Meta في سوقها للمبدعين تبدو مشابهة لـ TikTok’s Creator Marketplace، وهي منصة تسويق المؤثرين الداخلية لتطبيق الفيديو. يسمح سوق Creator Marketplace في TikTok للعلامات التجارية باكتشاف شخصيات TikTok البارزة في حملاتهم التسويقية، وهو ما تهدف Meta إلى تحقيقه مع سوق المبدعين الخاصين بها. من الواضح أن Meta Creator Marketplace سيكون جزءًا من جهوده المستمرة للاستحواذ على TikTok وجذب المزيد من المبدعين إلى منصتها.

- Advertisement -

تطلق Meta أيضًا اشتراكات قابلة للتشغيل البيني للسماح للمبدعين بمنح المشتركين الذين يدفعون رسومًا على منصات أخرى الوصول إلى مجموعات Facebook الخاصة بالمشتركين فقط. تشير الشركة إلى أن هذه المجموعات الحصرية هي أول استثمار لشركة Meta في أدوات تحقيق الدخل القابلة للتشغيل البيني لمنشئي المحتوى، والتي تتيح للمبدعين تلقي مدفوعات من معجبيهم على منصات أخرى ، وتوفر الوصول إلى ميزات حصرية على Facebook.

بالنسبة لعروض تحقيق الدخل الحالية للشركة، أعلن زوكربيرج أن Meta تفتح برنامج Facebook Reels Play Bonus لمزيد من المبدعين على Facebook وتسمح أيضًا لمنشئي المحتوى بنشر Instagram Reels على Facebook واستثمارها هناك أيضًا. يعد برنامج Reels Play Bonus جزءًا من صندوق Meta الأكبر الذي تبلغ قيمته مليار دولار.

بدءًا من الأسبوع المقبل، يمكن لمنشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على برنامج مكافأة Facebook Reels Play إذا قاموا بإنشاء أكثر من خمس Reels وحصلوا على ما لا يقل عن 100000 مشاهدة في آخر 30 يومًا. يجب أن يلتزم منشئو المحتوى بسياسات Meta لتحقيق الدخل من الشركاء وسياسات تحقيق الدخل من المحتوى ليكونوا مؤهلين للبرنامج.

قبل هذا التوسيع ، كان البرنامج مدعوًا فقط. تقول Meta إنها تلقت الكثير من الاهتمام بالبرنامج، وتسمح الآن للأشخاص بالتقدم للانضمام إلى البرنامج.

أعلن زوكربيرج أيضًا أن Meta تقوم بتوسيع اختبار NFT على Instagram حتى يتمكن المزيد من المبدعين حول العالم من عرض NFT على Instagram. وأشار زوكربيرج إلى أن الشركة ستقدم هذا الاختبار إلى Facebook قريبًا أيضًا ، بدءًا من مجموعة صغيرة من المبدعين المقيمين في الولايات المتحدة. سيسمح اختبار Facebook للمبدعين بالنشر المتبادل على Instagram و Facebook. ستقوم Meta أيضًا باختبار NFTs في Instagram Stories مع SparkAR قريبًا.

قال زوكربيرج في منشور على Facebook حول إعلان اليوم: “نحن نتجه نحو مستقبل يمكن فيه لعدد أكبر من الأشخاص القيام بأعمال إبداعية يستمتعون بها ، وأريد أن تلعب منصات مثل منصتنا دورًا في تحقيق ذلك”.

أخيرًا ، قال زوكربيرج إنه من أجل الحصول على المزيد من الأموال مباشرةً لمنشئي المحتوى ، ستواصل Meta الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين والشارات ومنتجاتها الإخبارية المستقلة القادمة مجانًا لمنشئي المحتوى حتى عام 2024.

التعليقات مغلقة.