- Advertisement -

- Advertisement -

خاليلوزيتش.. كاس امم افريقيا غاديا تطوال واللاعبين خاصهم يولفوا

قبل الدخول في غمار منافسات كأس أمم إفريقيا، أجرى الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، حوارا مع صحيفة “لوموند” الفرنسية تحدث فيها عن مجموعة النقاط تخص المنتخب المغربي.

فيما يلي أبرز الأسئلة التي أجاب عنها خاليلوزيتش:

المنتخب المغربي لم ينهزم في سنة 2021 لكنكم تعرضتم للانتقادات بسبب فوزكم بصعوبة؟

- Advertisement -

أنا راض جدا على مستوياتنا في سنة 2021. الفريق حقق هدفيه: التأهل لكأس إفريقيا وللدور النهائي من تصفيات كأس العالم. صحيح أننا وجدنا أحيانا صعوبات للفوز مثل مبارتي موريتانيا وبوروندي، لكننا منذ شهر شتنبر، مع بداية تصفيات كأس العالم، ظهرنا بوجه آخر. لقد فزنا في 6 مباريات مع تسجيل 20 هدفا ودخلت مرمانا هدف واحد.

كيف قمتم باختيار تركيبتكم البشرية؟

وصلت للمغرب سنة 2019 بعد كان مصر. كنا نعلم أن بعض اللاعبين سيتوقفون عن اللعب وآخرون سيأتون. كان علينا إعادة البناء مع الحفاظ على القاعدة. قمت باستدعاء العديد من اللاعبين لحاجتي للقيام بالتجارب. حاليا أتوفر على مجموعة بروح جيدة.

قمتم باستبعاد زياش ومزراوي، لماذا؟

كان يجب القيام بخيارات. سهرت على لم لاعبين يتوفرون على روح المجموعة على أن يكونوا بمستويات جيدة. حين تستعد لخوض مسابقة نهائية، فهذا يعني أنك ستقضي بشكل جماعي فترة تدوم على الأقل 3 أسابيع. إنها مدة طويلة وليست سهلة. بعض اللاعبين قد يجدون صعوبة للتأقلم مع هذا ويمكن أن يخلقوا بعض المشاكل.

ألا يمكن اعتبار التواصل تحديا كبيرا داخل المنتخب المغربي في ظل تواجد لاعبين ناطقين بلغات مختلفة

صحيح، لدي لاعبين مزدادين في المغرب، فرنسا، ألمانيا، هولندا وإسبانيا. لا يكون الأمر سهلا لشرح العمل التاكتيكي في التداريب، لكننا نبلغ أهدافنا في الأخير. أتذكر خلال الحجر الصحي الأول سنة 2020، لقد قمت إلى جانب الطاقم بتحضير وثيقة بلغات مختلفة للاعبين كي أشرح لهم طريقة العمل التي سننهجها. أظن أن تلك الخطوة كانت ناجعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.