لقجع: لو كنت كنتدخل فتعيين الحكام كون المغرب ربح كأس إفريقيا

تكتب نهار 4 مايو، 2024 مع 10:34 رياضة تابعونا على Scoop

رد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عما يردده إعلام بعض الدول بخصوص تعيين الحكام في المسابقات الإفريقية، نافيا أن يكون ذلك حدث ولو مرة واحدة في تاريخ توليه المسؤولية وطنيا وقاريا.

وقال لقجع في حوار صحفي مع قناة مصرية، “منذ 7 أو8 سنوات وأنا رئيس الجامعة المغربية، ولو كنت أتدخل في تعيين الحكام لكان فريقي نهضة بركان فاز على الأقل بلقب دوري، لو كانت عندي هذه السلطة لفاز المنتخب بكأس إفريقيا”، مضيفا “نحن لم نفز منذ عام 1976 وكان عمري وقتها 6 سنوات”.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية أنه يتجاهل الإشاعات التي تلاحقه بين الفينة والأخرى لأنه يتحدث داخل المؤسسات الرسمية”، معتبرا أن البعض يحاول تبرير وضع معين من خلال نشر مثل هذه الشائعات، مشددا في السياق ذاته أنه لم يتحدث قط مع حكم وطني وقاري ودولي بخصوص تغيير نتائج المباريات.

وأشار المسؤول المغربي إلى أن الأخطاء التحكيمية جزء من لعبة كرة القدم، مشددا على أن المنتخب المغربي تعرض لأخطاء تحكيمية في كأس العالم، خاصة مباراة نصف النهاية التي جمعته بمنتخب فرنسا.

وتحدث فوزي لقجع في إطار رده عن الحكم المغربي الراحل بلقولة الذي وصل لقمة التحكيم العالمي، لكنه لم يحصل على منصب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة التحكيم القاري، مبرزا أنه لم يحدث من قبل أن كان هناك مسؤول مغربي يتدخل في هذه القرارات.