- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

أسباب تدفعك لاستخدام واقي الشمس يوميًا

الجلد هو أكبر الأعضاء وأكثرها وضوحا في جسم الإنسان. تمكننا بشرتنا من الشعور بالبرودة والحرارة والألم ، وكذلك الأسطح الخشنة أو الملساء.

تلعب البشرة أيضًا دورًا مهمًا في إنتاج فيتامين د ، وهو ضروري لتكوين العظام. يتم إنتاج فيتامين د بمساعدة أشعة الشمس. ومع ذلك ، هناك خطر متزايد في التعرض المفرط للجلد لأشعة الشمس. للمساعدة على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ، من المهم تجنب التعرض غير الضروري للشمس وكذلك استخدام واقي الشمس يوميًا.

ما هو واقي الشمس وكيف يعمل؟

- Advertisement -

الواقي الشمسي المسمى أيضًا حاجب الشمس هو منتج موضعي يمتص أو يعكس بعض أشعة الشمس فوق البنفسجية وبالتالي يساعد على الحماية من حروق الشمس. يمكن أن يكون على شكل محلول أو رذاذ أو جل أو زيت.

هناك نوعان مختلفان من واقي الشمس ، واقي الشمس المادي والكيميائي:

يعمل واقي الشمس المادي أيضًا (واقي الشمس المعدني) كدرع لحماية البشرة. بمجرد تطبيق المرشحات تشكل حاجزًا ماديًا ، يعكس أو يبعثر موجات الأشعة فوق البنفسجية.

من ناحية أخرى ، يمتص واقي الشمس الكيميائي الأشعة فوق البنفسجية ويطلق طاقتها كحرارة.

الأشخاص الذين يعانون من درجات لون البشرة الداكنة هم أقل عرضة للمعاناة من حروق الشمس بسبب كمية الميلانين التي تنتجها بشرتهم.

فيما يلي أربعة أسباب لوضع واقي الشمس:

1- يساعد واقي الشمس على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. إنه يحجب هذه الأشعة ، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بحروق الشمس.

2- يبطئ استخدام واقي الشمس من تطور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد.

3- يساعد استخدام واقي الشمس على تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

4- يمكن أن يساعدك الاستخدام اليومي لواقي الشمس في علاج البقع الداكنة التي يسببها حب الشباب مما يمنحك لون بشرة متساويًا.

في النهاية ، لا يهم حقًا لون بشرتك أو جنسك أو عمرك. تعريض بشرتك لأشعة الشمس دون حماية مناسبة يمكن أن يكون ضارًا للغاية وكما يقولون ، الوقاية أفضل من العلاج لذا احصل على عامل حماية من الشمس!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.