فرنسا.. إطلاق سراح سعد المجرد بكفالة

تكتب نهار 20 أبريل، 2023 مع 14:59 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

أفادت مصادر مقربة من أسرة الفنان المغربي سعد لمجرد، أن هذا الأخير سيعانق الحرية اليوم الخميس 20 ابريل الجاري، وذلك بعد أن قرر القضاء الفرنسي متابعته في حالة سراح مؤقت بكفالة مالية، حيث سينتقل إلى المغرب لقضاء عيد الفطر مع عائلته.

وعلاقة بالموضوع، عبر والد سعد لمجرد، البشير عبدو،  في تصريحات صحفية عن فرحته وسعادته بهذا الحدث السعيد، معربا عن شكره الكبير للجمهور المغربي والعربي على رسائل الحب والدعم التي كان يتلقاها منه طيلة الفترة الماضية، ومشيرا إلى أنها كانت تواسيه في أزمته وحزنه على ابنه سعد..

وقضت محكمة الجنايات بباريس، قبل شهرين بالحكم على الفنان المغربي سعد لمجرد بـ 6 سنوات بتهمة “الاغتصاب”.

واستند القاضي في حكمه إلى مجموعة من العناصر لتحديد العقوبة، من بينها فارق السن، وإصراره على “إنكار” الحقائق، إضافة إلى تأثير الوقائع في حياة لورا، وكذا وعيه بالأفعال التي كان يرتكبها، وفق مصدر فرنسي.

وأخذ القاضي بعين الاعتبار، شهادات عمال الفندق، والرسالة التي تركتها لورا لصديقة في الصباح نفسه، التي جاء فيها: “لقد تعرضت للتو للضرب والاغتصاب”، إلى جانب تمزق قميص لورا، وما أكدته خبرة الطب النفسي.

وبرّر القاضي حكمه أيضا بوجود الحمض النووي، الخاص بلمجرد، على ملابس لورا، فيما لم يثبت وجود خدوش على ظهر سعد لمجرد.

وراعت المحكمة، وهيئة المحلفين، شهادة الطبيب الذي أكد أن الإصابات الجسدية “متوافقة” مع ما قالته لورا، وعدم وجود الحمض النووي لا يعني أنه لم تكن هناك عملية الإيلاج.

وكان الفنان سعد لمجرد قد استأنف الحكم بشكل رسمي.