ولي العهد مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد يتقدمان مشيعي جنازة عبد الواحد الراضي

تكتب نهار 28 مارس، 2023 مع 14:12 سياسة تابعونا على Scoop

تقدم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، موكب تشييع جنازة القيادي الاتحادي، عبد الواحد الراضي، ظهر اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري، بمقبرة الشهداء بالرباط.

وشارك في تشييع جنازة الراحل عبد الواحد الراضي إلى مثواه الأخير كذلك، رئيس الحكومة وعدد من الوزراء وزعماء أحزاب سياسية، ورئيسا مجلسي البرلمان..

يذكر أن رئيس مجلس النواب الأسبق والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الواحد الراضي، قد وافته المنية بإحدى المصحات بباريس حيث كان يتلقى العلاج، حسب ما علم لدى أقاربه، يوم الأحد 27 مارس الجاري.

ويعتبر عبد الواحد الراضي، المزداد سنة 1935 بمدينة سلا، من مؤسسي الاتحاد الوطني للقوات الشعبية سنة 1959 (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حاليا) الذي انت خب كاتبا أول له خلال المؤتمر الثامن للحزب في نونبر 2008. كما ساهم الراحل في تأسيس عدد من الجمعيات التربوية والثقافية والمنظمات النقابية.

وبعث جلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الأستاذ عبد الواحد الراضي.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “تلقينا ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ وفاة المشمول بعفو الله ومغفرته، الأستاذ عبد الواحد الراضي، الذي لبى داعي ربه راضيا مرضيا، في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل”.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم ولكافة أهلهم وذويهم، ومن خلالهم لعائلة الراحل السياسية الوطنية، وفي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ولكافة أصدقائه ومحبيه، عن “أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في هذا المصاب الأليم، مستحضرين، بكل تقدير، مسار الراحل النضالي والسياسي الحافل بالعطاء وبالإخلاص والتفاني في خدمة وطنه، والدفاع عن ثوابت أمته ومقدساتها، في ولاء مكين للعرش العلوي المجيد”.