الجيش الصيني نشر طواقم طبية عسكرية للمساعدة فمكافحة فيروس “كورونا”

تكتب نهار 25 يناير، 2020 مع 15:32 دولي تابعونا على Scoop

نشرت القوات المسلحة الصينية طواقم طبية محترفة للمساعدة في جهود مكافحة انتشار مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وفق ما أعلنت السلطات العسكرية أمس الجمعة.

وتقود إدارة الدعم اللوجستي باللجنة العسكرية المركزية الصينية، عمل الطواقم الطبية العسكرية في الوقاية من فيروس كورونا الجديد ومكافحته، بحسب الإعلام الصيني.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الصين لكبح انتشار الفيروس، والتي سارعت إلى وقف خدمات النقل والطيران ومنع الدخول والخروج من مدينة ووهان، مصدر انتشار الداء، فضلا عن إلغاء احتفالات شعبية كانت مقررة السبت بمناسبة السنة القمرية الجديدة، وإغلاق مواقع أثرية وشعبية تلقى إقبالا كالمدينة المحرمة في بكين وأجزاء من سور الصين العظيم.

كما تسابق الصين الزمن لبناء مستشفى جديد في مدينة ووهان سيخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا الجديد.

ومن المتوقع أن تبلغ مساحة المستشفى الخاص 25 ألف متر مربع، مع طاقة استيعابية تبلغ ألف سرير. وسيتم الانتهاء من أعمال البناء والتشغيل قبل الثالث من فبراير.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد إلى 41 شخصا، فيما تم تسجيل 1287 حالة مؤكدة من الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد، حالة 237 منهم حرجة للغاية.

وعقب اجتماع امتد على يومين في مقرها في جنيف، أقرت منظمة الصحة العالمية الخميس بوجود “حال طوارئ في الصين”، لكنها اعتبرت أنه “من المبكر جدا” الإعلان عن “حال طوارئ صحية عالمية”.