طنجة.. الحبس موقوف التنفيذ والغرامة لرئيس جماعة سابق

تكتب نهار 2 مايو، 2024 مع 11:06 في الواجهة تابعونا على Scoop

أدانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، رئيس سابق لجماعة العوامة بعمالة طنجة أصيلة، بالحبس والغرامة في ملف كان يتابع فيه، يتعلق بالترامي على أراضي الغير.

وحسب الحكم رقم “2407”، فقد قضت المحكمة في الدعوى العمومية بإدانة المتهم من أجل المنسوب إليه، والحكم عليه بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهما، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت المحكمة شكلا بقبول المطالب المدنية، وموضوعا بالحكم على المتهم بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 10.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى وبإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه.

وفي تفاصيل الملف، فإن صاحب قطعة أرضية تراوح مساحتها العشرة آلاف متر مربع بمنطقة “البومبار” ضواحي طنجة، قدم شكاية يتهم فيها المتابع بالترامي على أرضه وإحاطتها بسور بغرض الاستيلاء عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارية الرباط كانت قد قررت عزل رئيس الجماعة المذكور عن مهامه، على إثر شكاية حركها ضده والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السابق محمد امهيدية، تتعلق بتوقيع رخص أحادية، وكذا ضبط اختلالات تتعلق بقطاع التعمير في الجماعة المذكورة.