يورو 2020.. بلجيكا “تصلي” من أجل مشاركة نجميها أمام إيطاليا

تكتب نهار 1 يوليو، 2021 مع 13:16 رياضة تابعونا على Scoop

بلجيكا تنتظر بفارغ الصبر تعافي نجميها كيفين دي بروين وإيدن هازارد، للمشاركة في القمة النارية ضد إيطاليا الجمعة على ملعب “أليانس أرينا” في ميونيخ ضمن منافسات ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم 2020.

أهدى مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني تورغان هازارد، منتخب بلاده بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2020، بتسجيله هدف الفوز الذي جرّد البرتغال من اللقب القاري. غير أن لياقة شقيقه الأكبر نجم ريال مدريد الإسباني إيدن وصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي دي بروين هي الشغل الشاغل لبلجيكا قبل مواجهة الأتزوري الجمعة (الثاني من يوليو/ تموز 2021)، على عشب ملعب ميونيخ الألمانية.

 وخرج دي بروين في وقت مبكر من الشوط الثاني أمام البرتغال بسبب إصابة في الكاحل الأيسر، إثر تدخل في نهاية الشوط الأول من لاعب الوسط جواو باولينيو، بينما أصيب القائد هازارد في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وبعد خروجهما كان واضحاً الفراغ الذي تركه اللاعبان على مستوى خط الوسط. ووسط شكوك من عدم تعافيهما سريعاً، اشتدت المخاوف بسبب غيابهما عن التدريبات أمس الأربعاء، فيما يعمل الطاقم الطبّي البلجيكي بشكل مكثف من أجل تجهيزهما للقمة النارية.

واعترف المدرب الإسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيس بأن أيّاً من اللاعبين لن يكون جاهزاً مائة بالمائة على الأرجح في مباراة ميونيخ، مضيفاً: “ولكننا سنستغل كل يوم لجعلهما جاهزين قدر الإمكان”.

العقل المدبّر دي بروين
وتُعلَّق آمال كبيرة على دي بروين لقيادة بلجيكا إلى الدور نصف النهائي المقرر الثلاثاء المقبل ومواجهة الفائز في مباراة ربع النهائي الثانية ليوم الجمعة، بين إسبانيا وسويسرا في سان بطرسبورغ الروسية. لكن ذلك يستلزم تجاوز الامتحان الإيطالي.

في المقابل، يدرس مارتينيس خياراته البديلة في خط الوسط الهجومي حيث من المرجح أن يلعب جناح أتلتيكو مدريد الإسباني يانيك كاراسكو محل هازارد، ونجم نابولي الإيطالي دريس مرتنس بدلاً من دي بروين.