المطالبة بالإعدام شنقا فساحة عمومية لمغتصب عدنان

تكتب نهار 12 سبتمبر، 2020 مع 15:58 مجتمع تابعونا على Scoop

قالت نجية أديب، رئيسة جميعة “متقيش أولادي”، ان الإعدام شنقا وفي ساحة عمومية بمدينة طنجة،هو الحكم الوحيد الممكن تطبيقه في حق مغتصب وقاتل ومختطف الطفل عدنان بوشوف الذي عثر على جثته قرب منزل المتهم.

وأضافت أديب بنبرة حزينة والدموع تغالبها في تصريح للموقع، ان فاجعة طنجة تعيد النقاش من جديد وتحيي مطالب تنفيذ عقوبة الإعدام، حتى يكون المغتصب عبرة لكل من تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الجرائم التي تقشعر لها الأبدان.

وأوضحت أديب، وهي في طريقها إلى مدينة طنجة، أن أمثال مغتصب عدنان لا يستحقون العيش بيننا، وما الفائدة من وجودهم، إذ كانوا يخلفون الفواجع وتدمير الأسر، بل المجتمع المغربي بأسره أصيب اليوم بصدمة عنيفة خلفتها الفاجعة. وأكدت أنها في وقت سابق كانت تطالب ب”الاخصاء” في حق المغتصب، لكن اليوم وحده الإعدام لمثل هؤلاء هو السبيل لردع مثل هذه الجرائم الخطيرة.

وزادت بالقول، الحبس أو الحكم بالمؤبد أو حتى الإعدام دون تنفيذه، لا ينفع في مثل هذه القضايا، لأن المكوث في السجن لا يدمر الجاني، بل قد يصنع منه مجرما أكثر، ليخرج بعدها ويقترف ما هو أفظع منها، وفي حالة مغتصب عدنان يجب الحكم عليه من أول جلسة وبالإعدام مع التنفيذ.

وتأسفت نجية أديب لما تعيشه طنجة، فبعد أزمة كورونا الخانقة، هاهي جريمة مقتل الطفل عدنان ترخي بظلالها وتنشر الرعب و الحزن والقرف في كل أرجاء هذه المدينة، علما أن المغرب بأسره، بمدنه وقراه، تأثر صباح اليوم لمقتل الطفل عدنان، لأن وجود مجرم من طينة هذا المختطف والمغتصب ، قد يهدد سلامة وحياة أطفال آخرين في مكان ما.

وبالرجوع إلى الفاجعة التي أرخت بظلالها اليوم، فقد تمكنت منتصف ليلة أمس عناصر الأمن من تحديد مكان دفن الطفل عدنان بعد اختطافه واغتصابه من طرف بيدوفيلي منذ الاثنين الماضي.

وتعود القصة إلى يوم الاثنين الماضي 7 شتنبر بينما كان يستعد أطفال المغرب إلى العودة الى مدارسهم، غادر عدنان الذي لا يتجاوز عمره 11 سنة، منزل العائلة بمنطقة بني مكادة، حيث خرج لاقتناء علبة دواء من صيدلية الحي، لكنه لم يعد إلى البيت وانقطع أثره ما أثار فزع والديه، ودفعهم للإنطلاق في البحث عنه بمشاركة ساكنة المنطقة.

وفي ذات اليوم، قدمت عائلة عدنان، بلاغا إلى السلطات الأمنية بمنطقة بني مكادة، بشأن اختفاء ابنها، وتجند نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي لنشر صوره بكثافة في محاولة للمساعدة على جهود البحث، حيث تحولت القصة إلى “ترند” اجتاح موقعي فيسبوك وتويتر، انطلاقا من يوم الثلاثاء.

قبل أن تحل الفاجعة ليلة أمس على ساكنة مدينة طنجة وعموم المغاربة، في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة، حينما نشر خبر العثور على جثة الطفل عدنان بوشوف، والذي تابع قصة اختفائه المحيرة ملايين من المواطنين، على مدى 5 أيام متواصلة. وبدأت خيوط القضية في التفكك، بعدما تم البحث في تسجيلات كاميرات المراقبة بالحي المذكور، والتي أظهرت إحداها الطفل عدنان وهو يرافق أحد الأشخاص الغرباء، ليتبين لاحقا أنه وافد جديد قطن بالحي مؤخرا، حيث تحولت جهود البحث للتحري حول هوية هذا المرافق، والذي عممت صوره على نطاق واسع، بغية التعرف عليه.

ورغم الجهود الكبيرة التي قادتها عائلة عدنان وأقرباؤهم وأصدقاؤهم، مع انخراط كبير لساكنة المدينة، فلم تفلح جهود البحث عن الإبن في العثور عليه، إلى أن فوجئ الجميع أمس الجمعة، بخبر إلقاء القبض على المشتبه فيه الأول بالقضية، والذي أدى التحقيق معه إلى العثور على جثة الطفل في حفرة بفضاء عمومي، غير بعيد عن منزل أسرته.

ومنتصف ليلة أمس، حلت السلطات الأمنية وعناصر الشرطة العلمية بالحي المذكور، ليتمكنوا من انتشال جثة الطفل، ونقلها إلى التشريح الطبي، وسط صدمة المئات من المواطنين الذين تابعوا العملية..