- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

حقائق عجيبة عن الحيوانات لا تصدق

ربما يعتقد الكثير من الناس أنهم على علم بأسرار مملكة الحيوانات، إلا أننا نجهل في الواقع الكثير من المعلومات العجيبة والغريبة عن بعض الكائنات المثيرة مثل النعام والزرافات، ما يدعونا للكشف عنها الآن عبر حقائق عن الحيوانات لا يعرفها أغلبنا.

الخنزير والعرق

لا يملك الخنزير أي غدد عرقية، لذا لا يمكنه التعرق، من هنا تصبح البرك الصغيرة مهما كانت ممتلئة بالطين، هي ملاذه من أجل الإحساس ببعض من البرودة والراحة.

- Advertisement -

السموريات والإنجاب

صدق أو لا تصدق! جميع إناث السموريات اللاتي تعيش في مكان واحد، يقمن بالإنجاب في نفس اليوم بالضبط، في واحدة من حقائق عن الحيوانات قد لا يصدقها البعض.

الزرافة لا تنام

بينما يعد من الصعب على الزرافة أن تبقى مختفية عن أعين الحيوانات المفترسة من حولها، فإنها لا تنام إلا فترات بسيطة للغاية، قد تصل إلى 20 دقيقة فحسب في اليوم الواحد.

البوسوم المتجمد

على الجانب الآخر، يمكن للبوسوم أن يخيف الأعداء في الكثير من الأحيان، عبر الثبات في وضعية غير طبيعية وكأنه قد مات، حتى يبتعد عن مخاطر الحيوانات الأخرى المحيطة به.

النعامة الخائنة

هي واحدة من ضمن حقائق عن الحيوانات لا تصدق، تتمثل في ترك إناث النعام المكان بعد وضع البيض لتذهب لذكر آخر، فيما يتكفل الأب باحتضان البيض من أجل رعايتهم بالشكل الطبيعي.

وحيد القرن السريع

عل الرغم من الاعتقاد السائد بأن الخرتيت أو وحيد القرن من الحيوانات البطيئة، إلا أن سرعته وفقا للعلماء والباحثين قد تتجاوز الـ34 ميلا في الساعة الواحدة.

السمامة لا تسير

لا يمكن للطيور من فصيلة السمامة أن تسير نظرا لتكوين أقدامها الفريد، من هنا تعمل تلك الطيور على شرب المياه أثناء التحليق بلا توقف.

الهواتزين ذو المخالب

ربما يبدو طائر الهواتزين مثله مثل الطيور الأخرى التقليدية، إلا أن كل ذلك يثبت خطأه مع الاقتراب منه أكثر، لملاحظة تلك المخالب التي تغطي جناحية بشكل عجيب.

القنفذ كالقطط

النهاية مع حيوان القنفذ الشهير، والذي يدفعنا إلى تذكر طريقة حمل القطط لصغارها، مع النظر إلى إحدى أمهات هذا الحيوان العجيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.