- Advertisement -

- Advertisement -

الخدمة بكاميرات نوڤيل جينيراسيون لمراقبة المخالفات الطرقية

وجه مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، مذكرة للمديرين الجهويين للوكالة، من أجل الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها.

وذكرت المذكرة، أنه سيتم الشروع في استغلال هذه الأجهزة من الجيل الجديد وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها تدريجيا ابتداء من فاتح يناير 2022.

وأوضح مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنه تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة لتفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حق أشخاص امتثلوا لأوامرهم، بالتقاطعات الطرقية المجهزة برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حين أن إشارة الضوء تشير إلى الوقوف.

- Advertisement -

كما تمت، حسب ذات الوثيقة، مراسلة القيادة العامة للدرك الملكي من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمل بمحاذاة هذه الأجهزة وذلك لتفادي معاقبة السائقين بشكل مزدوج.

ودعت المذكور إلى التنسيق مع السلطات المحلية وكذا المديرية الجهوية للتجهيز والنقل، في كل عمليات الصيانة والتوسعة التي تعرفها الطرق الوطنية والجهوية والتي من شأنها التأثير سلبا على حسن اشتغال هذه الأجهزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.