- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

توزيع كمامات سامة على المعلمين مجانا

كشفت تقارير إعلامية، أن الكمامات التي قامت السلطات الفرنسية، بتوزيعها على المعلمين مجانا، والمتكونة من خمسة أنواع، قد تكون إحداها، التابعة لشركة DIM تحتوي على مادة سامة.

وحسب ما كشفته وسائل إعلام متخصصة في القضايا البيئية، فإنه العبوة البلاستيكية لهذه الأقنعة، مكتوب عليها بأن القطن “تمت معالجته بالزيوليت الفضي”، حيث أوضح بيير بودوين، الباحث في الفيزياء والكيمياء في جامعة مونبولييه، أن الزيوليت يتم استعماله من قبل الشركة لزيادة مدة استخدام الأقنعة.

وأنكرت شركة DIM المشهورة بإنتاج الملابس الداخلية، في البداية، وجود هذا المنتج في الأقنعة التي تنتجها، قبل أن تتراجع وتقول “إنها ليست مسألة جسيمات نانوية ولكن عبارة عن علاج مضاد للميكروبات يطبق على الأنسجة”.

- Advertisement -

ومع ذلك، تضيف ذات المصادر، أنه يمكن أن يكون لهذه المادة آثار ضارة على الصحة، حيث تعتبر أيونات الفضة عمومًا أكثر سمية من معادلات جسيمات الفضة النانوية المعدنية، وبالإضافة إلى ذلك، لدينا هنا مستوى عالٍ من التعرض لها لفترة طويلة، تضيف المصادر.

وذكرت المصادر ذاتها أن إحدى هذه الأقنعة هي التي ارتداها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عندما التقى بطلاب المدارس الثانوية في كليرمون فيران في شتنبر الماضي، والتي عانا خلالها من الاختناق.

وسارعت النقابات ومجموعات المعلمين إلى المطالبة بإجراء خبرة مستقلة على أقنعة DIM، ومن جانبه أعلن وزير التربية الوطنية، جان ميشال بلانكير، على القضية بأنها “معلومة مفاجئة تستحق التحقق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.