- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

خبير قانوني شيلي يبرز مضامين الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

أبرز رجل القانون والعضو السابق بمجلس النواب الشيلي، روبرتو ليون راميريز، أهمية الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، وأكد أن جلالة الملك قدم مقاربة تضامنية وشاملة لمواجهة تداعيات وباء كورونا.

وأضاف ليون راميريز، في مقال بعنوان “21 عاما على اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش: مبادئ توجيهية لمواجهة الوباء” نشر بالموقع الاخباري “كامبيو 21″، أن جلالة الملك ذكر بالتدابير المتخذة لمواجهة الأزمة الصحية، مشيرا إلى أن المقاربة المغربية للتصدي للجائحة لا تهم فقط الجانب الصحي بل أيضا الاجتماعي والاقتصادي.

وسلط رجل القانون الشيلي أيضا الضوء على زخم التضامن والتعبئة الذي أبان عنه الشعب المغربي للتصدي للوباء، مشيرا إلى أن جلالة الملك شدد في خطابه على مواصلة اليقظة ووضع مخطط لمواجهة أي موجة ثانية من هذا الوباء إذا لزم الأمر.

- Advertisement -

وسجل أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعا أيضا إلى إطلاق خطة للإنعاش الاقتصادي، مبرزا أن هذه الاستراتيجيات ستمكن القطاعات الإنتاجية من استعادة عافيتها، والرفع من قدرتها على توفير مناصب الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل.

كما سلط الخبير الشيلي الضوء على الزخم الإصلاحي الذي ورد في الخطاب الملكي، مشيرا إلى أن جلالة الملك أكد على ضرورة إطلاق إصلاح عميق للقطاع العام، ومعالجة الاختلالات الهيكلية للمؤسسات والمقاولات العمومية.

وتابع أن خطاب العرش دعا أيضا لتعميم التغطية الاجتماعية لجميع المواطنين من خلال إصلاح حقيقي للأنظمة والبرامج الاجتماعية الموجودة حاليا بهدف الرفع من تأثيرها المباشر على المستفيدين وإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.