وظائف مفقودة وعالم بلا سياحة فزمن كورونا

تكتب نهار 4 أغسطس، 2020 مع 09:22 مجتمع تابعونا على Scoop

مع عدم وجود زوار أمريكيين لشواطئ D-Day أو قصر Loire Valley ، وعدم وجود عمل آخر، تخشى المرشدة السياحية في باريس Linda Zenou من كيفية سدادها لقرض ومواصلة رعاية أمها المريضة في الأشهر القادمة.

بالنسبة للأعداد المتزايدة من الشركات والأفراد الذين يعتمدون على السياحة العالمية ، فإن السؤال ليس عن متى ستنتهي جائحة كورونا ولكن كيف سيتمكنون من العيش لحين انتهائه.

قال يوهان كريج ، الرئيس التنفيذي لمزرعة كانونكوب للنبيذ في جنوب إفريقيا ، حيث يهدد غياب السياح عشرات مزارع النبيذ حول مدينة ستيلينبوش القريبة من كيب تاون التاريخية: “الكثير منهم سيخسرون لأنه ليس لديهم ما يكفي من التدفق النقدي”.

في جميع أنحاء العالم، أصبح السفر وسط الوباء قضية شائكة، والنتيجة هي مزيج عالمي متطور من القيود والحجر الصحي ، وكلها لا توفر رؤية طويلة الأمد للشركات التي تحاول جني رواتب.

في أستراليا ، منعت حكومة كوينزلاند ، موطن الحاجز المرجاني العظيم ، الزائرين من سيدني اعتبارًا من يوم السبت بسبب تفشي المرض في أكبر مدينة في البلاد. توقع مسؤول السياحة في كوينزلاند بريت كابيرنيك أن يكلف بعض الشركات انخفاضًا بنسبة 40 ٪ في الإيرادات.

وقال كابيرنيك: “مع هذا الوباء ، يصبح الوضع سيئاً وبالتالي يتطور أسبوعياً. قبل أسبوع ، لم نكن نعتقد أننا سنواجه حدودًا مغلقة أمام سيدني”.

وبينما فتحت جزيرة بالي الاندونيسية المنتجعات مؤقتًا للزوار المحليين يوم الجمعة ، كانت شواطئ دا نانغ في فيتنام مهجورة. وأغلقت المدينة يوم الثلاثاء لاحتواء مجموعة تضم ما يقرب من 100 حالة.

وبعيدًا عن شريان حياة السياحة ، تبدو بعض الشركات بالفعل محكوم عليها بالفشل. لم يتم إعادة فتح العديد من الفنادق الفاخرة في وسط روما التاريخي في أواخر الربيع عندما بدأت إيطاليا في السماح بوصول القادمين من أماكن أخرى في الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأخرى.

على ساحل الغارف البرتغالي ، تلوح الكوارث لموظفي الفنادق والحانات والمطاعم الفارغة التي تفقد الأمل في عودة السياح بسرعة كافية لإبقائهم في أعمالهم. في منطقة تعتمد بشكل شبه كامل على السياحة ، قفز معدل البطالة بالفعل إلى 230٪.

وفي أكسفورد ، إنكلترا ، تمسكت شركة السياحة فريدريك لوري بـ “المقيمون البريطانيون” ، ووصفهم بتفاؤل بأنهم “براعم خضراء” في عام قاتم.

تُحسب الخسائر عالمياً بالمليارات. ويقول مجلس أعمال السياحة إن دخل السياحة في جنوب إفريقيا انخفض بنسبة 98٪ في ماي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، وأكثر من نصف مليون وظيفة في قطاعه معرضة للخطر.