- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

وصفات طبيعية تتحسن المناعة

مع عدم وجود علاج بعينه لفيروس كورونا، تصبح المناعة هي حائط الصد الأول في مواجهة الفيروس التاجي، ومن المهم تقوية المناعة في مرحلة المراهقة لأنها مرحلة نمو ويجب تقوية الجسم لمواجهة الفيروسات المختلفة ومنها كورونا.

ولهذا يقدم موقع «ذا إنديان إكسبريس» عدداً من الأطعمة المضادة للفيروسات التي يمكن أن يتضمنها نظامك الغذائي.

الثوم

- Advertisement -

وهو أقوى مضاد للفيروسات ويمكن أكل فصوصه نيئة أو مهروسة أو يمكن إضافتها إلى الطعام. امزج الثوم الخام المفروم مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع إضافة القرنفل كل يوم لمدة يومين فهذه طريقة رائعة لتقوية جهازك المناعي.

الينسون

يحتوي الينسون على حمض يستخدم كمادة أساسية لإنتاج مصل التاميفلو، والذي يستخدم لعلاج فيروس الأنفلونزا، وأنفلونزا الخنازير، فالينسون قوي للغاية كمضاد للفيروسات.

الزنجبيل

يمكن صنع وصفة طبيعية باستخدام الزنجبيل المهروس وخلطه بالينسون مع إضافة عسل النحل النقي لتقويم المناعة.

زيت جوز الهند

يمكنك وضع زيت جوز الهند على الأطعمة الباردة مع الانتباه لعدم تسخينه، فأحماض اللوريك والكابريليك الموجودة فيه ضرورية لتقوية جهاز المناعة ضد الفيروسات.

أطعمة أخرى

الأطعمة الغنية بمركب «ريسفيراترول» مثل الفول السوداني والفستق والعنب والتوت البري والفراولة، وحتى الكاكاو والشوكولاتة الداكنة، مفيدة في مكافحة العدوى الفطرية والإجهاد.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفلفل الملون والفراولة والكيوي تساعدك في مقاومة الفيروسات.

أعشاب مفيدة

الأعشاب المضادة للفيروسات مثل الأوريجانو والزعتر المجفف لها فوائد كبيرة في تقوية المناعة لصحة الجهاز التنفسي بما في ذلك محاربة وجود المخاط الذي يمكن أن يصبح «أرضا خصبة للبكتيريا ومسببات الأمراض».

يجب تضمين المعادن في نظامك الغذائي مثل الزنك والسيلينيوم يمكن الحصول عليها عبر تناول اللوز وبذور عباد الشمس وعين الجمل والكاجو غير المملح والفستق غير المملح.

ويجب أن تقترن كل هذه العادات الغذائية بالابتعاد عن السكر الأبيض. بتغذية جيدة وعدد ساعات نوم كافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.