- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

أدوات العمل عن بعد

مع انتشار وباء كورونا المستجد ولجوء معظم الدول للحجر المنزلي الإلزامي بعيداً عن تجمعات العمل، فإن العمل عن بعد بفضل خدمات الإنترنت أصبح البديل لكثير من المؤسسات الكبيرة، وأيضاً الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يتوفر لديها مجموعات عمل متخصصة لتأمين الأدوات والبنى التحتية للعمل عن بعد. أما الأفراد الذين لا يملكون مجموعات العمل المتخصصة هذه ويسألون ما هي الأدوات الممكنة المتوفرة؟ أقترح بعض الأدوات التي يمكن استخدامها للمساعدة على التعاون والعمل عن بعد.

أدوات تسهل العمل عن بعد

يقول الدكتور أيمن دهشان، خبير التنمية الإدارية: إنّ مشهد التوظيف عن بعد أصبح أكثر شيوعاً، إذ يعمل 70٪ من الأشخاص عن بعد على مستوى العالم على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، بحسب دراسة.

- Advertisement -

باي بال paypal

باي بال Paypal هو أفضل وسيلة آمنة لتحويل الرواتب لموظفيك، الذين يعملون عن بعد، موزعين عبر عشرات الدول والمدن في العالم، وهو نظام دفع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، يدعم عمليات تحويل الأموال عبر الإنترنت، ويعمل كبديل إلكتروني للطرق الورقية التقليدية، مثل الشيكات والحوالات المالية، يمكنك حتى ربطه بالبطاقات الائتمانية لعمليات تحويل أكثر سلاسة ومرونة.

تُفرج التكنولوجيا على الدوام عن تطبيقات وبرامج وأدوات جديدة، تسهل أكثر العمل عن بعد، وتمنح فرصاً للشركات التي ترغب في التوظيف عن بعد للتواصل والعمل والتعاون بشكل أفضل مع موظفيها عبر العالم.

Everhour

برنامج لتتبع الوقت، يسمح Everhour للموظفين بالحفاظ على سجل من مقدار الوقت الذي يقضونه في القيام بمهام أو مشاريع محددة، يسهّل إدارة أوقات الفرق التي تعمل عن بعد، إما من خلال استخدامه بمفرده أو بدمجه مع برامج متعددة مثل Asana أو Basecamp أو Trello أو Jira. ، وبهذه الطريقة يتم إدخال مباشرة في الواجهة ولا تحتاج للتبديل بين التطبيقات المتعددة لتتبع الوقت، بل يمكنك معرفة الوقت الحقيقي والدقيق بالتزامن مع عملك بتطبيقات أخرى.

تقدم هذه الأداة مجموعة من الميزات لإدارة المشاريع بسلاسة، مثل الموازنة، تخطيط الموارد، تتبع النفقات، التقارير.. وغيرها.

Twist

أداة تواصل جماعي جعلت الدردشة الجماعية في العمل عن بعد أسهل بكثير، وأكثر تنظيما وإنتاجية، هو بديل غير متزامن لتطبيقات الدردشة الجماعية المجهدة غير المنظمة، فبدلاً من تدفق لا نهاية له لرسائل الدردشة، يقوم Twist بتفكيك جميع المحادثات إلى سلاسل منتظمة، يمكن إضافة قنوات تمامًا كما تفعل في تطبيق Slack أو تطبيقات الدردشة الأخرى، لتنظيم المحادثات حسب الفريق أو الموضوع، وبدلاً من مربع الدردشة لبدء التحدث بمجرد بدء قناة، يُظهر Twist زراً لبدء سلسلة رسائل جديدة.

Asana

أسانا هو تطبيق هاتف وويب مصمم ليساعد فرق العمل عن بعد على تنظيم وإدارة العمل والمشاريع بشكل يومي، يسهل التطبيق الاتصال الجماعي والتعاون، ويمكن استخدام التطبيق أصحاب المشاريع من إنشاء مشاريع ومهام ضمن تلك المشاريع، ومتابعة تقدم تلك المهام على مختلف المستعرضات والأجهزة الذكية، يمكنهم بعد ذلك إضافة أعضاء الفريق إلى المشاريع والمهام ومشاركة الملفات والتواصل معهم، يسمح أسانا للموظفين بإدارة مساحة العمل الخاصة بهم، وتحديد أولويات المهام وتنظيمها بالطريقة التي يرونها ضرورية، وتحميل الملفات، وتفويض المهام، وأخيرًا تقديم تقارير بطريقة نظيفة ودقيقة.

Dropbox دروب بوكس

خدمة استضافة توفر التخزين السحابي، وتزامن الملفات، يسمح Dropbox لأصحاب الأعمال بمشاركة المستندات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك في موقع مركزي، مع موظفيهم عن بعد، من خلال إنشاء مجلد خاص على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، ثم يتم مزامنة محتوياته إلى خوادم دروب بوكس وإلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى التي قام المستخدم بتثبيت دروب بوكس عليها، مع الحفاظ على تحديث الملفات نفسها على جميع الأجهزة.

يتم تقديم حساب مجاني للمستخدمين مع حجم تخزين محدد على دروب بوكس، مع توفر الاشتراكات المدفوعة التي توفر المزيد من السعة والميزات الإضافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.