- Advertisement -

- Advertisement -

ثلاثة أندية مغربية غتنافس على جائزة أفضل نادي إفريقي

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” (CAF) كلا من نادي الوداد الرياضي ونهضة بركان والرجاء البيضاوي كأندية مغربية للتنافس على جائزة فريق الموسم في أفريقيا.

وتوج نادي الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بلقب الدوري الوطني الاحترافي للدرجة الأولى، عقب تعادله مساء أمس الأربعاء أمام مستضيفه المولودية الوجدية بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة 29 ما قبل الأخيرة.

وبدوره توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه المثير على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

- Advertisement -

واعتلى بركان منصة التتويج باللقب بفوزه 5-4 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويشار إلى أن فريق الرجاء اقتنص بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم من مدينة دوربان الجنوب إفريقية لكنه تعثر في التأهل أمام الأهلي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” (CAF) قد أعلن أنه سيقيم حفلا لإعلان أفضل لاعب أفريقي، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى في 21 يوليو المقبل في المغرب.

وسيعود حفل جوائز الكاف بعد توقف عامين بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث أقيمت النسخة السابقة في الغردقة بمصر، وفاز حينها السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب.

وقال الكاف إن اختيار الفائزين في حفل الجوائز سيكون عن طريق تصويت من قائدي ومدربي المنتخبات الأفريقية، إلى جانب بعض الصحفيين ومجموعة من خبراء وأساطير القارة.

وستكون هناك جوائز أخرى مثل أفضل لاعبة وأفضل لاعب داخل القارة وأفضل لاعب شاب وأفضل منتخب وأفضل مدرب وأفضل فريق وأفضل هدف.

 

التعليقات مغلقة.