صادر الحرس المدني الإسباني، يوم أمس الأحد 23 يونيو الجاري، في ميناء موتريل (غرناطة) أكثر من 3648 كيلوغراما من الحشيش مخبأة في سقف مقطورة شاحنة قادمة من ميناء طنجة المتوسط، فيما ألقي القبض على سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 31 عاما، باعتباره الجاني المزعوم لجريمة تهريب المخدرات.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد كان إحباط تهريب هذه الكمية من الحشيش نتيجة لعملية مشتركة لوحدة تحليل المخاطر (ULAR) التابعة لجمارك الجزيرة الخضراء بقادس، ووحدة الـ”Udaiff” التابع لقسم المالية والحدود في الحرس المدني لميناء موتريل.

وأضافت المصادر، أنه خلال التفتيش الذي أجراه وكلاء قسم المالية والحدود التابع للحرس المدني لميناء موتريل للمركبات التي نزلت من السفينة “دينيا سيوتات كريتيفا”، القادمة من ميناء طنجة المتوسط، تم اكتشاف قاع مزدوج محتمل في مقطورة إحدى الشاحنات.

وأفادت المصادر، نقلا عن بلاغ للحرس المدني، أن العملاء قاموا بتفريغ شحنة الفلفل التي كانت الشاحنة تحملها، وفحصوا المقطورة بأكملها، ليكتشفوا على أرضيتها وعلى طول سطحها، تجاويف مخفية مزدوجة.

وأوضحت المصادر، أنه بعد الفحص الدقيق تم العثور على 63 درجا معدنيا على أرضية المقطورة، و69 درجا على سقفها، والتي تحتوي على 39486 حزمة من الحشيش، مضغوطة بالسيليكون ومغطاة بطبقة من الجص، مما جعل من الصعب جدا استخراجها.

وقالت المصادر، أن تجار المخدرات المزعومون حاولوا إخفاء 2185 كيلوغراما من الحشيش على السطح، و1463 كيلوغراما على أرضية المقطورة، ليتم وضع سائق الشاحنة رهن الاعتقال، إلى جانب حجز المخدرات والشاحنة، ووضعها رهن إشارة السلطات القضائية في موتريل.