مدرب جنوب إفريقيا كيتحلف على المنتخب الوطني

تكتب نهار 29 يناير، 2024 مع 11:21 رياضة تابعونا على Scoop

توعد هوغو بروس مدرب منتخب جنوب إفريقيا نظيره منتخب المغرب، قبل المواجهة التي تجمع بينهما، الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

وبات في شبه المؤكد أن تشهد هذه المباراة تنافساً حاداً بين المنتخبين، نظراً لطابع الندية التي ميّزت مواجهاتهما السابقة، آخرها في يونيو الماضي، حين خسر منتخب “أسود الأطلس” أمام “بافانا بافانا” في جوهانسبورغ في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023.

ورغم إقراره بصعوبة مباراة منتخب المغرب، لامتلاكه لاعبين بارزين يلعبون في أقوى الأندية الأوروبية، فإن مدرب منتخب جنوب أفريقيا هوغو بروس عبّر عن استعداد لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية، وبالتالي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

واستبق المدرب البلجيكي هوغو بروس المؤتمر الصحافي، ليعلن في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم، معرفته المسبقة بإمكانيات منتخب المغرب وجميع لاعبيه، بعدما واجهه في فترة سابقة.

وتابع: “نعرف جيداً منتخب المغرب، لأننا لعبنا ضده من قبل، وأكثر من ذلك فزنا عليه، ولا شيء مستحيلاً في كرة القدم. أنا متأكد من أن لاعبي جنوب أفريقيا سيبلون البلاء الحسن، من أجل الفوز، وهم واثقون من أنفسهم جيداً”.

واختتم المدرب هوغو بروس حديثه بقوله إن المباراة أمام منتخب المغرب ستكون صعبة على المنتخبين معا، لكن منتخب جنوب افريقيا يملك كل المفاتيح، من أجل تحقيق الفوز على منتخب “أسود الأطلس” الثلاثاء القادم في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

والجدير بالذكر أن منتخب “أسود الأطلس” سيخوض المباراة ضد منتخب جنوب أفريقيا بجميع لاعبيه الأساسيين، باستثناء الغياب المحتمل لحكيم زياش، بداعي الإصابة، ومن المرجح أن تشهد أيضاً مشاركة نصير مزراوي لأول مرة في كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، بعدما غاب عن مرحلة المجموعات، جراء الإصابة القوية، التي تعرض لها رفقة ناديه بايرن ميونخ الألماني قبل شهر ونصف.