إسبانيا.. حجز 2 طن ديال الحشيش جاي من المغرب

تكتب نهار 29 ديسمبر، 2023 مع 11:59 دولي تابعونا على Scoop

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، صباح اليوم الجمعة الموافق لتاريخ 29 دجنبر 2023، عن مصادرة جوج طن ديال الحشيش اللي جاي من المغرب، بالإضافة لاعتقال ثلاثة أشخاص.

وقالت الشرطة الإسبانية، أن العصابة الإجرامية الموقوفة زودات عصابات أخرى بكميات كبيرة ديال المخدرات، مشيرة أن الموقوفين الثلاثة سافروا للمغرب باش يدخلو الحشيش لإسبانيا من موانئ مغربية إلى مستودع خاص فمدينة بالنثيا.

وأضافت الشرطة الإسبانية، أن عملية المُصادرة أفضت أيضا، إلى حجز مسدس نصف آلي وأربع مركبات فاخرة وشاحنة مقطورة وشبه مقطورة وأجهزة تحديد الموقع الجغرافي وأجهزة تشويش التردد وكاميرات أمنية ولوحات ترخيص مزيفة.

وتابع المصدر، أن عملية التحقيق بدات فغشت 2023 فاش تمكن البوليس من تحديد عصابة إجرامية زُعم أن أعضائها قاموا بتهريب كميات كبيرة من الحشيش وقاموا بعد ذلك بتزويد منظمات أخرى بها، وأن نشاطها امتد لمناطق متعددة فالصبليون ولكن كتخدم بشكل أساسي فمدريد وملگا وبالنثيا.

وزاد المصدر، أن البوليس رصد قيادات فهاد العصابة خلال سفرها للمغرب باش يتم إدخال المخدرات لموانئ إسبانية ونقلها إلى مستودع يقع في إحدى ضواحي مدينة بالنثيا ومنو كيتم التصدير لدول أوروبية أخرى عبر شاحنات وهادشي بسعر أعلى من السعر في إسبانيا.