سطات.. اعتقال سائق طاكسي كيستغل تلاميذ قاصرين  

تكتب نهار 27 ديسمبر، 2023 مع 08:25 في الواجهة تابعونا على Scoop

عرضت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات، يوم أمس الثلاثاء شخصين بعد تعميق البحث معهما، للاشتباه فيهما بالتغرير بتلاميذ قاصرين، واستغلالهم جنسيا، على أنظار النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بعاصمة الشاوية للنظر في التهم الموجهة إليهما.

وحسب مصادر إعلامية، فإن أفراد عائلات الضحايا البالغ عددهم إلى حدود الآن ثلاثة تلاميذ يدرسون بالسلك الإعدادي بمؤسسة تعليمية عمومية بسطات، تقدموا بشكايات لدى الضابطة القضائية بسطات، يبسطون فيها تعرض الضحايا للتحرش الجنسي والتغرير، والاستدراج من قبل أحد الأشخاص، قصد استغلالهم جنسيا، في بداية الأمر، إلا أن تعميق الأبحاث كشف عن تورط سائق سيارة أجرة إلى جانب المشتبه فيه الأول.

وباشرت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات، أبحاثها الميدانية المعمقة، بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بأولاد سعيد، في إطار الاختصاص الترابي، حيث أسفرت الأبحاث عن الوصول إلى المشتبه فيه الأول وإيقافه، ويتعلق الأمر بفلاح ينحدر من دوار اجوابرة أولاد علال قيادة أولاد سعيد نواحي سطات.

وفي السياق ذاته تمكنت عناصر الضابطة القضائية من الوصول إلى المشتبه فيه الثاني (سائق سيارة أجرة)، حيث جرى إيقافه بحي سلطانة بمدينة سطات بعدما تعرف عليه تلميذان من الضحايا القاصرين.

وجرى اقتياد المشتبه فيهما إلى مركز الشرطة القضائية بسطات، والاستماع إليهما في محاضر رسمية تمهيدية، بخصوص علاقة كل واحد منهما باستدراج تلاميذ قاصرين، واستغلالهم جنسيا، وكشف جميع الملابسات المحيطة بالقضية.

وأمرت النيابة العامة المختصة بسطات، بوضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، وتقديمهما، اليوم في حالة اعتقال، أمام ممثل الحق العام بالدائرة القضائية بعاصمة الشاوية.

وقرر ممثل النيابة العامة المختصة، إيداع المشتبه فيهما سجن علي مومن الفلاحي نواحي سطات، في إطار الاعتقال الاحتياطي، قبل انطلاق مجريات محاكمتهما واتخاذ القرارات القانونية في حقهما .