ياسين بونو كينافس على جائزة عالمية جديدة

تكتب نهار 13 ديسمبر، 2023 مع 10:53 رياضة تابعونا على Scoop

كشفت “غلوب” سوكر، الجهة المنظمة لجوائز “دبي غلوب سوكر”، عن مشاركة 27 مليونا من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز دبي؛ ضمنهم الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي. وسيتم الإعلان عن الفائزين في الـ19 من يناير المقبل.

واختير بونو ضمن القائمة النهائية للمرشحين الستة للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى، مع كل من إيدرسون من مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا من ريال مدريد، ومايك ماينان من ميلان، وأندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد، وتير شتيغن حارس مرمى برشلونة.

وفاز بونو بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا للعام الجاري 2023، لأول مرة في مسيرته، حيث تسلم الجائزة وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، نيابة عن الحارس الدولي الذي غاب عن حفل الجوائز السنوي للاتحاد القاري لكرة القدم “كاف” الذي أقيم مساء الاثنين في مدينة مراكش المغربية للعام الثاني على التوالي.

وتفوق حارس المرمى المغربي في التصويت على كل من محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، والكاميروني أندري أونانا، لاعب مانشستر يونايتد الحالي وإنتر ميلان السابق.

وحسم الحارس المغربي السباق لصالحه بفضل إنجازه التاريخي مع منتخب المغرب بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة (قطر 2022)، وأيضا دوره البارز في تتويج فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.