إسبانيا.. توقيف أسرة مغربية بغاو يزوجو بنتهم القاصر من ولد عمها

تكتب نهار 8 نوفمبر، 2023 مع 15:41 دولي تابعونا على Scoop

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني، مؤخرا، أفراد أسرة مغربية في مدينتي ألميريا وأليكانتي، بسبب اتهامات بالتورط في محاولة تزويج فتاة قاصر يبلغ عمرها 15 عاما.

وحسب ما أوردته جريدة “إل إسبانيول”، فإن أب وأم الفتاة القاصر، المقيمان في ألميريا، كانا ينويان تزويجها من ابن عمها الذي يكبرها بأحد عشر عاما، والذي يقيم في أليكانتي، قبل أن تتدخل الشرطة الإسبانية التي أوقفت هذا المخطط.

وذكرت الصحيفة الإسبانية نقلا عما جاء في بلاغ رسمي، أن الطفلة القاصر أخضعت لرقابة صارمة من طرف أسرتها قصد إرغامها على الزواج، كما تم تقييد حريتها في الحركة وإجبارها على ارتداء ملابس معينة، مع منعها من التواصل مع زملائها في المدرسة.

وكشف ذات المصدر أن العائلة انتقلت خلال الصيف الماضي إلى المغرب لتنظيم حفل الخطوبة، حيث كان من المفترض أن تقيم حفل الزفاف قبل نهاية العام الحالي في إسبانيا، على أن تنتقل الفتاة للعيش مع زوجها في أليكانتي بعد ذلك.

وحسب اليومية الإيبيرية، فقد تم توقيف الأب والأم وابن عم الفتاة القاصر، حيث يرتقب أن تتم إحالتهم على المتابعة القضائية من أجل تهم الاتجار بالبشر بغرض الزواج السري ومحاولة إجبار قاصر على الزواج، بالإضافة إلى مزاعم تعريض الضحية للعنف النفسي والجسدي والجنسي.