عشر سنين ديال الحبس لأب غطى على ولدو اللي رتاكب جريمة قتل فالحسيمة

تكتب نهار 18 مايو، 2024 مع 11:15 في الواجهة تابعونا على Scoop

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، بإدانة متهم في التورط في جريمة قتل بشاطئ صفيحة، هزت مدينة الحسيمة الصيف الماضي.

وحكمت المحكمة علنيا وحضوريا على المتهم، وهو أب المشتبه فيه الرئيسي في القضية، الذي تم توقيفه بهولندا بعدما فرّ من المغرب، بعشر سنوات سجنا، مع تحميله الصائر إجبارا في الأدنى، بعدما كانت غرفة الجنايات الابتدائية قد أدانته بسنة واحدة سجنا نافذا.

وكانت النيابة العامة وقاصي التحقيق، قد تابعتا المتهم بجناية المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وجنح الإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر والإمساك عمدا عن التدخل المباشر للحيلولة دون وقوع فعل يعد جناية وإزالة اشياء بغرض عرقلة سير العدالة، ومغادرة التراب الوطني و التسلل إليه بصفة سرية.

وكانت المصالح القضائية بالحسيمة قد أصدرت مذكرة بحث وطنية قي حق المعني، بعد فراره هو الآخر خارج أرض الوطن، ليقوم بتسليم نفسه لاحقا للمصالح الأمنية.

وتجدر الإشارة، إلى أن سلطات هولندا كانت قد أوقفت المشتبه فيه الرئيسي في القضية “سفيان ب.”، بعد فراره من أرض الوطن، عقب الجريمة التي يشتبه أنه قام بإنهاء حياة قريبه بطعنة سكين، نتيجة صراع بينهما له ارتباطات بعالم تهريب المخدرات. وتدرس السلطات القضائية بهولندا إمكانية تسليم المعني لنظيرتها المغربية، من أجل محاكمته في المغرب.