إسبانيا.. حجز طوموبيلات فاخرة فميناء طريفة كانت جاية لطنجة

تكتب نهار 18 أكتوبر، 2023 مع 10:44 دولي تابعونا على Scoop

حجزت عناصر الحرس المدني الإسباني، أخيرا، نحو 24 سيارة فاخرة بميناء طريفة بالجنوب الإسباني، وذلك بعد عملية رصد وتتبع حيث كانت متوجهة نحو ميناء طنجة المدينة.

وخلال هذه العملية أوقفت السلطات الأمنية الاسبانية 13 شخصا، فيما وضع أشخاص آخرون من جنسيات مختلفة قيد التحقيق.

وحسب مصادر إعلامية اسبانية، فقد تمت عملية الحجز والإيقاف بمنطقة مراقبة المركبات في ميناء طريفة، حيث كانت هذه السيارات المحجوزة قادمة من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وهولندا.

وتشير ذات المصادر إلى أن السيارات التي حجزت اكتشف وجود تلاعب في المستندات والوثائق الخاصة بملكيتها بهدف التهرب من المراقبة والتحقيق المالي، ومن بين هذه السيارات من يفوق ثمنها 95 ألف أورو.

وشكلت عمليات تهريب السيارات الفاخرة نشاط عدد من شبكات التهريب بين المغرب وإسبانيا وبين أوروبا وعدد من الدول الإفريقية، حيث مكنت عمليات أمنية في شهر مارس الماضي من حجز 24 سيارة فاخرة بقيمة 2 مليون يورو مسروقة من أمريكا و مهربة عبر حاويات إلى المغرب، وهي العملية التي أحبطها الحرس المدني الإسباني، ومكتب التحقيقات المالية في ميناء الجزيرة الخضراء، ومسؤولو مراقبة الجمارك.

وخلال تلك العملية الأمنية التي أطلق عليها إسم “أمريكان ستاف American Stuff “، رصدت تزايد عمليات الاتجار غير المشروع في السيارات الراقية القادمة من الولايات المتحدة عبر الحاويات.