طنجة.. ثلث سنين ديال الحبس للأب ربط ولدو بسلسلة ديال الحديد

تكتب نهار 18 أكتوبر، 2023 مع 10:00 في الواجهة تابعونا على Scoop

أدانت هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، مؤخرا، أبا في الأربعينيات من عمره بالحبس النافذ لثلاث سنوات، بعد متابعته في حالة اعتقال بتهمة إساءة معاملة ابنه القاصر وتعريضه للعنف.

وحسب مصادر إعلامية، فقد دافع الأب خلال جلسة النطق بالحكم عن تصرفه مؤكدا أن ابنه البالغ من العمر 8 سنوات كان شديد الحركية وأنه يخاف عليه، مبرزا أن هذا الأمر هو الذي دفعه لربطه بسلسلة، وهي التصريحات التي لم تقتنع بها النيابة العامة ولا هيأة الحكم التي أدانته بعد المداولة خلال الجلسة التي طالب فيها محاميه بالبراءة لموكله.

وتأتي محاكمة الأب بعد أقل من شهر من توقيف المعني بالأمر من قبل عناصر الأمن العمومي بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، متلبسا بربط ابنه القاصر البالغ من العمر 8 سنوات، بواسطة سلسلة حديدية حول عنقه، وذلك بدعوى الحد من حركيته المفرطة.

ويأتي توقيف المعني بعدما فتحت مصالح ولاية أمن طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للشخص الموقوف والمتهم بإساءة معاملة ابنه القاصر وتعريضه للعنف.

وجرى بعد ذلك إيداع الأب المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما تم نقل الطفل الضحية للمستشفى بغية إخضاعه لخبرة طبية.