تطوان.. انقلاب حافلة ديال النقل خلف قتيلة وأكثر من 18 جريح

تكتب نهار 12 يوليو، 2023 مع 10:16 في الواجهة تابعونا على Scoop

لقيت سيدة مصرعها، يوم أمس الثلاثاء 11 يوليوز الجاري، بعد انقلاب حافلة للنقل الحضري بمدينة تطوان، على بعد أمتار من منزلها بحي حجر العروسة.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الحادث المميت، الذي خلف أكثر من 18 مصابا آخر، بعضهم وصفت جروحه بالخطيرة، جاء إثر انقلاب الحافلة رقم 8 التي تغطي الرحلة بين منطقتي الرمانة وحجر العروسة بمدينة تطوان.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الحافلة المذكورة، كانت في حالة ميكانيكية متردية منذ وقت طويل، فضلا عن أنها كانت تسير مائلة بسبب اكتظاظها بالركاب.

وقد استنفرت الحادثة سلطات المدينة، خاصة وأنها تزامنت مع الزيارة الملكية لمدينة تطوان والنواحي من أجل قضاء عطلة الصيف، حيث حل بمكان الحادثة كل من عامل عمالة تطوان ورئيس المجلس الجماعي، وعدد من المسؤولين.

إلى ذلك، فقد تم نقل جثة الضحية لمستودع الأموات، فيما تم نقل المصابين على وجه السرعة لمستشفى سانية الرمل لتلقي العلاجات الضرورية، بعد مساعدتهم على الخروج من الحافلة من طرف عناصر الوقاية المدنية.

وقد أمرت النيابة العامة المختصة، العناصر الأمنية بفتح تحقيق مفصل في الواقعة، كما تم إيداع الحافلة بالمحجز البلدي، ووضعها رهن إشارة التحقيق، من أجل إجراء الخبرة التقنية وتحديد أسباب الحادث.