إيطاليا.. فرار مهاجر مغربي بعد ما شعل العافية فمراتو

تكتب نهار 31 مايو، 2023 مع 13:10 دولي تابعونا على Scoop

استنفر مهاجر من أصول مغربية عناصر الشرطة الإيطالية، بعد محاولته قتل زوجته بطريقة وصفت بـ”البشعة”، عن طريق إضرام النار فيها، بمدينة غالاتوني، جنوب إيطاليا.

وتعود تفاصيل الحادثة، حسب ما كشفت عنه وسائل إعلام إيطالية، إلى ظهر يوم الاثنين 29 ماي الجاري، حيث أقدم الزوج المغربي، البالغ من العمر 32 عاما، على سكب مادة قابلة للاشتعال (كحول) على شعر زوجته، ثم أشعل النار فيها، موجها لها مجموعة من الطعنات في مختلف أنحاء جسدها قصد الإجهاز عليها.

الزوجة الشابة، البالغة من العمر 32 عاما، تمكنت من الفرار بصعوبة من بين أيدي زوجها، ركضت نحو بيت أمها القريب من مقر إقامتها، لتنقلها بذلك إلى مستشفى “بيرينو” في مدينة “برينديزي”، حيث تم وضعها على الفور في العناية المركزة  من أجل الإسعاف، بعدما تبين أنها تعاني من حروق بليغة على مستوى وجهها ورقبتها.

المتهم، بعد اعتدائه الفظيع على زوجته، فر هاربا إلى وجهة مجهولة، حيث سرق مفاتيح سيارة زوجته ومحفظة نقودها، غير أن عناصر الشرطة قاموا بإرسال مجموعة من التوجيهات، للسكك الحديدية والموانئ والمطارات، من أجل تسهيل عملية اعتقاله، وعدم السماح له بمغادرة المنطقة.

وحسب ذات المصادر، فإن أسباب اندلاع الشجار بينهما لا زال مجهولا، إلا أن مجموعة من المعطيات، كشف عنها التحقيق، تفيد أن علاقة الزوجين لم تكن جيدة، وليست المرة الأولى التي يقوم فيها “المتهم” بتعنيف زوجته، حيث اتهم سابقا بسوء المعاملة في حق أسرته.