جمهور “البايرن” هز لافتة ضد مزراوي حيت تضامن مع بوخلال

تكتب نهار 22 مايو، 2023 مع 15:34 رياضة تابعونا على Scoop

رفع أنصار نادي بايرن ميونخ الألماني، لافتة احتجاج ضد الدولي المغربي نصير مزراوي، بعد موقفه الداعم لمواطنه زكرياء أبو خلال، في فترة أزمته الأخيرة رفقة ناديه، بعد أن امتنع هذا الأخير عن المشاركة في حملة تسعى لمحاربة “رهاب المثلية”.

مزراوي كان قد علق بعبارة “اللهم بارك”، على منشور سابق، لأبو خلال، يكشف فيه عن رفضه المشاركة في الحملة المذكورة وأسباب ذلك، غير أن هذا التعليق كلف المدافع المغربي انتقادا من طرف جماهير فريقه، الذين طالبوه باحترام قيمهم.

ورفض  أنصار النادي البافاري، موقف مزراوي، عبر إدانتهم للجملة التي أعلن خلالها تعاطفه ودعمه لمواقف مواطنه، عبر توجيه رسالة له خلال مشاركته في مواجهة لايبزيـج، السبت الماضي، برسم الجولة 33 من “البوندسليغا”.

أصحاب اللافتة، طالبوا من مزراوي أن يحترم قيمهم قائلين : ” كل الأطياف جميلة، في تولوز وميونخ وفي كل مكان، احترم قيمنا يا مزراوي”.

وتعود تفاصيل أزمة أبو خلال، إلى أحداث الجولة 35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أن رفض الأخير المشاركة رفقة ناديه “تولوز” في مواجهة نانت مبررا قراره قائلا: “الإحترام قيمة أقدرها كثيرا وهذا يمتد إلى الآخرين، لكن هذا يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية.

لهذا السبب، لا أعتقد أني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة الترويجية”.