إيطاليا.. ترحيل مغربي نصاب دار 19 عملية احتيال فمختلف المدن

تكتب نهار 15 مايو، 2023 مع 14:38 دولي تابعونا على Scoop

تستعد السلطات الإيطالية لترحيل مواطن مغربي، يبلغ من العمر 29 عاما، إلى المغرب لتورطه في ما يزيد عن 19 عملية احتيال في مختلف مقاطعات إيطاليا.

وحسب وسائل إعلام محلية فإن المعني، الذي يُقيم بصفة قانونية في إيطاليا بعد التحاقه بوالدته، مسؤول عن عدد كبير من عمليات الاحتيال داخل صالة للألعاب والقمار أكسبته مبالغ طائلة.

وأضافت أنه عمل رفقة عدد من مواطنيه على استنساخ تذكرة أحد أجهزة القمار للحصول على عائدات مضاعفة بطريقة احتيالية، وهو ما وثّقته كاميرات المراقبة في الفضاء المخصص لهذه الألعاب.

بالإضافة إلى ذلك، عمل المواطن المغربي على وضع عرض زائف لبيع سيارة على أحد المواقع الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، حيث استلم دفعة نقدية أولى من أحد ضحاياه على تطبيق بنكي، قبل أن يطلب مبلغاً ثانيا كتكلفة لنقل ملكية السيارة ويختفي بمجرد استلامه الأموال.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه في واقعة احتيال أخرى، اعتمد المعني على سيدة تقدّم نفسها بأنها زوجته، تطلب مبالغ مالية من أجل علاج أحد الأقارب المُصاب بمرض خطير.

وصدر في حق المعني بالأمر قرار بالطرد من إيطاليا منذ مارس الماضي، ويتواجد في الوقت الحالي في مركز الإعادة إلى الوطن في منطقة باري باليسي في انتظار ترحيله.