فأول تصريح.. مرات حكيمي علنات مساندتها للمشتكية

تكتب نهار 27 مارس، 2023 مع 15:43 دولي تابعونا على Scoop

في أول تصريح لها عقب اتهامات وجهت لزوجها أشرف حكيمي، والتي تدور رحاها حول مزاعم اغتصاب، خرجت هبة عبوك عن صمتها مؤكدة أنها احتاجت الكثير من الوقت “لتقبل” الصدمة، مؤكدة أنها كانت ولا زالت تقف إلى جانب الضحايا، في إشارة غير مباشرة لمساندتها للمشتكية، والتي لم تعرف هويتها لحد الساعة.

وقالت هبة إنها اختارت الصمت طيلة هذه الفترة لتستطيع تقبل ما يحصل خاصة أن الواقعة قلبت حياتها وحياة طفليها رأسا على عقب، معتبرة أن “الصمت مفيد في مثل هذه القضايا الحساسة.. وأنا كنت بحاجة إلى الانعزال لحماية نفسي وحماية أطفالي”.

وكشفت زوجة حكيمي أن الانفصال عن اللاعب المغربي لم يكن بسبب الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدة أنها تطمح لاستئناف حياتها الشخصية والعامة وكذا المهنية “بأقل الطرق الممكنة ضررا وصدمة”، ومبرزة أنها لجأت لإحدى صديقاتها للعيش معها للابتعاد عن كاميرات الصحافة والأخبار المتداولة.

كما تؤكد الممثلة السابقة أنها لم تكن تعلم شيئا عن الاتهامات الموجهة لأشرف قبل الحديث عنها في وسائل الإعلام، وأنها عانت الأمرين بسبب الانفصال عن حكيمي والذي كان بسبب مشاكل بعيدة عن الاتهامات “خاصة بعد علاقة دامت خمس سنوات. لم نكن نتوقع أننا سنصل إلى هذا الحد”.

وبخصوص موقفها من الاتهامات الموجهة لوالد طفليها، أشارت في بيان نشرته عبر خاصية “السطوري” على إنستغرام، أنها “واثقة في حسن سير العدالة.. وكنت دائما وما زلت إلى جانب الضحايا”.

وتتزامن تصريحات هبة مع وجود أشرف حكيمي بمدريد إلى جانب المنتخب المغربي، حيث باشروا استعداداتهم لمواجهة البيرو وديا، بعد فوز مستحق على البرازيل السبت الفارط بنتيجة هدفين لواحد.

وفي الثالث من مارس الجاري، وجهت تهمة الاغتصاب إلى نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، حسب ما أفاد مكتب المدعي العام في نانتير، الضاحية الغربية للعاصمة باريس.

واستجوب المدعون العامون قبلها حكيمي بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عاما بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني -بيلانكور في 25 فبراير الماضي.

وقال المدعون إن رقابته القضائية تمنعه من التواصل مع الفتاة، ومع ذلك، فهو مخول بمغادرة الأراضي الفرنسية.

وقالت محامية المدعية، راشيل فلور باردو، في تصريحات صحفية سابقة: “لقد أخذنا علما بقرار الاتهام. موكلتي تحافظ على كل أقوالها. لقد اختارت التحدث إلى العدالة حصريا ولا ترغب في نشر القضية، خاصة حفاظا على سلامتها”.

وكانت شابة قد توجهت، أواخر فبراير، إلى مركز للشرطة في فال دو مارن للتبليغ عن حادثة تعنيف واغتصاب، لكنها لم تتقدم بشكوى، لكن، نظرا لخطورة الحقائق التي تدعي أنها عانت منها، تولى الادعاء العام الفرنسي القضية.

ومن بين ما أدلت به الشابة للشرطة، وفق صحيفة “لوباريزيان”، فإن حكيمي تعرف على الشابة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستغرام” في 16 يناير الماضي، ويوم السبت الموافق 25 فبراير، ذهبت الشابة إلى منزل اللاعب في الليل، على متن سيارة أوبر التي طلبها لها حكيمي.

وأكدت الشابة أن الأمور خرجت عن السيطرة في منزل حكيمي، حسب كلمات الشابة، إذ تزعم أنه بدأ بتجريدها من ملابسها واعتدى عليها، قبل أن تركله بقوة وتهرب من المنزل.