تفكيك شبكة دولية تتنشط فتهريب المخدرات فإسبانيا

تكتب نهار 8 فبراير، 2020 مع 15:43 دولي تابعونا على Scoop

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم السبت عن تفكيك شبكة إجرامية دولية تنشط في مجال تهريب والاتجار في المخدرات وذلك في إطار عملية تم تنفيذها في العديد من الدول الأوربية.

وقال بيان للحرس المدني الإسباني إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتنسيق وتعاون مع جهاز الشرطة الأوربية (أوروبول) أسفرت عن تفكيك ست ضيعات لزراعة مخدر ( الماريخوانا) ثلاث ضيعات منها على مستوى إقليمي غوادلاخارا وطوليدو بالإضافة إلى إلقاء القبض على 25 من الأعضاء يشتبه انتماؤهم لهذه الشبكة الإجرامية وذلك بكل من بلجيكا وألمانيا وفرنسا وهولندا وإسبانيا .

وأوضح نفس المصدر أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية ستتم متابعتهم من طرف القضاء الإسباني بتهم الانتماء إلى منظمة إجرامية وتهريب والاتجار في المخدرات مشيرا إلى أن مصالح الأمن أصدرت مذكرة اعتقال أوربية ضد شخص من أصل ألباني يشتبه تورطه في هذه القضية .

وأضاف أن التحقيق حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ عام 2017 حين تم تفكيك منظمة إجرامية مهيكلة بشكل جيد كانت تنشط في مجال تهريب والاتجار في مخدر (الكوكايين) على نطاق دولي ما بين بلدان أمريكا اللاتينية وأوربا .

وأكد أن كمية المخدرات التي تم حجزها في إطار هذه العملية تم إدخالها من بلجيكا في حاويات بحرية قبل توزيعها في أوربا لتكشف التحريات أن هذه المنظمة الإجرامية كانت تشرف على تدبير عدة ضيعات لزراعة مخدر ( الماريخوانا ) بكل من إسبانيا وألمانيا .

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح الأمن قامت في إطار هذه العملية التي شارك في تنفيذها 600 عنصر من مصالح الأمن ب 30 عملية تفتيش شملت العديد من الدول الأوربية ومكنت من حجز عدة قطع من الأسلحة النارية والذخيرة و 16 هاتفا نقالا بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر ب 60 ألف أورو نقدا .