حموشي شارك فذكرى مرور قرنين على تأسيس الشرطة الإسبانية

تكتب نهار 9 مايو، 2024 مع 12:53 دولي تابعونا على Scoop

شارك عبد اللطيف حموشي، مدير الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، في احتفالات الذكرى 200 لتأسيس الشرطة الإسبانية بحضور الملك الإسباني فيلبي السادس وولية عهده وعدد كبير من رؤساء الكوادر الأمنية المشاركة.

وشهد الحفل الكبير، بمناسبة مرور قرنين على تأسيس الشرطة الإسبانية، حضور ممثلين عن أزيد من 35 دولة، بينهم عبد اللطيف حموشي.

GM dITkWsAE1zu

كما شارك في الاحتفالات كل من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ووزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، ووزير الدولة لشؤون الأمن رافائيل بيريز، بالإضافة إلى مثل المدير العام للشرطة فرانسيسكو باردو بيكويراس.

وتأتي مشاركة عبد اللطيف حموشي، في هذه الاحتفالات الهامة للجارة إسبانيا، كدليل على متانة علاقات التعاون الأمني التي تجمع بين المملكتين،.

GM dITkWQAAq8sZ

كما أن هذه الإشارة تعتبر إشارة قوية على أهمية هذه الشخصية الأمنية المغربية، التي كان لها الفضل في تفكيك العديد من الخلايا الإرهابية، على المستويين الوطني والدولي، بفضل خبرته ونباهته، التي جعلت الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لدول كبرى، تسعى للحصول على نصائحه واستشاراته من أجل التصدي للعنف والجريمة المنظمة في بلدانها، بعد أن كان له الفضل في وقاية وحماية العديد منها من تهديدات حقيقية بفضل قوة جهازه وقدرة رجالاته على استشعار الأخطار واستباق الضربات الإرهابية.